"عُمانية" تتأهب للتزلج في القطب الشمالي ورفع عَلم بلادها

الشابة العُمانية تتطلع إلى إلهام الشباب لمواجهة التحديات

الشابة العُمانية تتطلع إلى إلهام الشباب لمواجهة التحديات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-04-2018 الساعة 17:07


تتأهب الشابة العُمانية أنيسة الرئيسية، للمشاركة في رحلة تزلج بالقطب الشمالي، أعلى نُقطة تقع على محور الكرة الأرضية؛ بهدف تعزيز التفاهم بين الثقافات في أوروبا والشرق الأوسط، علاوة على إلهام الآخرين لتحقيق طموحاتهم.

وفي التفاصيل، ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن أنيسة الرئيسية، التي تبلغ من العُمر 34 عاماً، ستغادر سلطنة عُمان الأسبوع المقبل، لبدء رحلة استكشافية، مدتها عشرة أيام، في المحيط المتجمد الشمالي.

وتتطلع "الرئيسية" إلى التزلج لمسافة تبلغ 100 كيلومتر تقريباً، على التضاريس الوعرة، للوصول إلى القطب الشمالي الجغرافي، الذي يُعدُّ أعلى نقطة تقع على محور الكرة الأرضية، وفي حال نجحت في ذلك فستكون أول عُمانية تتزلج على القطب الشمالي.

اقرأ أيضاً:

بمساهمة قطرية.. الحياة الكروية تعود من جديد إلى "بلاد الرافدين"

وستخوض الشابةُ العُمانيةُ التجربة مع فريق الرحلة الاستكشافية القطبية الشمالية النسائية الأوروبية العربية لعام 2018، بقيادة المستكشفة البريطانية فيليسيتي أستون.

ووفقاً للعُمانية، فإن الرحلة تهدف في المقام الأول إلى الوصول للقطب الشمالي الجغرافي، فضلاً عن تعزيز التفاهم بين الثقافات في أوروبا والشرق الأوسط، كما تهدف إلى إلهام الآخرين لتحقيق طموحاتهم.

اقرأ أيضاً:

تألُّق محمد صلاح يدفع طفلاً لتقليد "شكله" و"حركاته"

بدورها، قالت "الرئيسية": إن "تحدي الشباب ودفعهم لتخطي حدودهم وإطلاق العنان لإبداعهم، كان شغلي الشاغل على مدى السنوات الأربع الماضية خلال عملي مع (أوتورد باوند عُمان)".

وأشارت إلى أن هذه الرحلة ستكون فرصة سانحةً لممارسة ما تعلمته، معربة عن أملها في أن تكون قادرة على إلهام الشباب بما تقوم به، إلى جانب التغلب على المصاعب التي ستواجهها "لا محالة".

ولفتت إلى أنها ستكون فخورة للغاية بجعل عَلم بلادها يُرفرف في أعلى قمة بالعالم، مشددة على أن هذا الإنجاز ليس لها فحسب؛ بل "لإلهام الشباب والشابات لمواجهة التحديات التي تلوح في أذهانهم، والبحث عن التحديات التي تساعد على النمو".

مكة المكرمة