عُمان تتأهل لكأس العرب وتضمن مجموعة خليجية خالصة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r988Dd

عُمان ستلعب ضمن مجموعة خليجية صرف

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-06-2021 الساعة 22:32
- ما المجموعة التي ستشارك فيها عُمان بكأس العرب؟

الأولى وتضم: قطر والعراق والمتأهل من الكويت والبحرين.

- متى تقام نهائيات كأس العرب؟

ما بين الأول والـ18 من ديسمبر 2021.

بات منتخب عُمان لكرة القدم، مساء الأحد، ثاني منتخبات الملحق العربي التي تحجز مكانها في نهائيات بطولة كأس العرب التي تحتضنها قطر نهاية هذا العام.

وجاء تأهل "الأحمر" العُماني إثر فوزه على نظيره الصومالي بهدفين مقابل هدف، في لقاء الملحق الذي أقيم على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد القطري.

افتتح العُمانيون النتيجة سريعاً عن طريق المهاجم محسن صالح الغساني في الدقيقة الـ12، وأضاف زميله صلاح اليحيائي هدفاً ثانياً من ركلة جزاء بالدقيقة الـ36.

وقلص المنتخب الصومالي النتيجة عبر أبيل جيلي مع حلول الدقيقة الـ55، لكنه لم يكن كافياً لمنع تأهل عُمان إلى نهائيات البطولة العربية.

وبذلك ستلعب عُمان ضمن منافسات المجموعة الأولى إلى جانب قطر (البلد المنظم) والعراق، إضافة للمتأهل من الكويت والبحرين، في مجموعة خليجية صِرْف.

وكان المنتخب السوداني أول المتأهلين للنهائيات من التصفيات عقب فوزه الثمين على نظيره الليبي بهدف نظيف في اللقاء الذي احتضنه استاد خليفة الدولي.

وتقام ما بين 19 و25 يونيو الجاري مباريات الملحق العربي على ملعبي "خليفة الدولي" و"جاسم بن حمد"، فيما تقام النهائيات ما بين 1 و18 ديسمبر المقبلين.

وستلتحق المنتخبات السبعة المتأهلة من الملحق بتسعة منتخبات تأهلت مباشرة إلى النهائيات بعد تصدرها قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا؛ وهي: قطر، وتونس، والجزائر، والمغرب، ومصر، والسعودية، والعراق، والإمارات، وسوريا.

وتنص اللوائح على تأهل بطل كل مجموعة ووصيفه إلى الدور ربع النهائي، حيث تُجرى مواجهات بنظام خروج المغلوب وصولاً إلى المباراة النهائية.

مكة المكرمة