عُمان تفوز بتنظيم بطولة العالم لـ"قوارب الراديال"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4XowY

البطولة سيشارك فيها 160 بحاراً من 50 دولة

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-07-2021 الساعة 14:54
- متى ستقام بطولة العالم لقوارب الراديال 2021؟

في الفترة ما بين 29 نوفمبر و6 ديسمبر المقبل، بمشاركة 160 بحاراً من 50 دولة.

- ما أهمية تنظيم عُمان لهذه البطولة؟

سيتيح للبحارة العمانيين التنافس مع البحارة المحترفين، وسيعزز مكانتها في تنظيم البطولات العالمية.

قرر الاتحاد الدولي للإبحار تنظيم بطولة العالم لقوارب "الراديال" هذا العام في سلطنة عمان، وذلك بعد اعتذار مدينة "هيوستن" الأمريكية عن عدم استضافة الحدث.

وستنطلق البطولة في الفترة ما بين 29 نوفمبر و6 ديسمبر من العام الجاري، بمشاركة نحو 160 بحاراً يمثلون 50 دولة.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة "عُمان للإبحار"، خميس بن سالم الجابري، إن السلطنة سعيدة بهذا الاختيار، الذي سيتيح للبحارة العمانيين التنافس والاحتكاك بالبحارة المحترفين.

ولفت "الجابري" إلى أن الربع الأخير من العام الجاري سيكون حافلاً ببطولات الإبحار الشراعي، والتي ستنعكس تأثيراتها إيجاباً على مختلف النواحي الاجتماعية والاقتصادية للسلطنة.

وقال إن هذه البطولات ستكون بداية لمرحلة العودة إلى الحياة الطبيعية والتعافي من تأثيرات جائحة كورونا، مؤكداً جاهزية "عُمان للإبحار" لاستضافة البطولة.

من جهته قال أندروس بوكسي، من الاتحاد الدولي لفئة قوارب الراديال، إن السلطنة تتمتع بتاريخ بحري عريق أكسبها سمعة مرموقة كواحدة من أفضل الدول المستضيفة لفعاليات الإبحار الشراعي في السنوات الأخيرة.

وأكد أن الاتحاد الدولي يثق في استمرار قدرة السلطنة على تنظيم البطولة؛ في ظل ما تمتلكه من بيئة إبحار ومرافق مثالية، إضافة إلى طقسها المعتدل في نوفمبر.

وتستضيف المدينة الرياضية في عُمان هذا العام عدداً من البطولات، منها بطولة العالم الأولمبية للإبحار الشراعي لفئئي "قوارب 49 وناكرا"، والتي ستقام في الفترة من 16-21 نوفمبر.

كما تستضيف السلطنة الجولة الافتتاحية من النسخة الـ11 من بطولة الطواف العربي للإبحار الشراعي، في 24 نوفمبر، والنسخة الـ50 من بطولة العالم للشباب للإبحار الشراعي، في الفترة من 11-18 ديسمبر المقبل.

وسبق أن استضافت المدينة الرياضية العمانية بطولات كبيرة؛ منها النسخة الثانية من دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية 2010، وبطولة العالم لقوارب الليزر لعام 2013، وبطولة العالم لقوارب التزلج بالألواح الشراعية "آر إس إكس" عام 2015.

مكة المكرمة