عُمان تهدر فرصة العبور لربع نهائي كأس آسيا

الصين تخطت عقبة تايلاند وحجزت مقعدها في ربع النهائي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L2KwE2

إيران تُلاقي الصين في دور الثمانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-01-2019 الساعة 21:53

توقف مشوار منتخب عُمان في بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم عند الدور ثمن النهائي؛ بخسارته أمام نظيره الإيراني بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بين الطرفين مساء الأحد، ضمن لقاءات دور الـ16.

أهدر المنتخب العُماني فرصة ذهبية لأخذ الأسبقية أمام إيران في وقت مبكر، لكن قائده أحمد مبارك (كانو) أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من عُمر المباراة.

وبحسب خبراء التحليل في قنوات "بي إن سبورت" فإن "أبطال الخليج" أهدروا فرصة كبيرة للتحكم بمجريات اللقاء في حال سجّلوا هدف التقدم في وقت مبكر، حيث كان سيقلب الأمور رأساً على عقب ويشل الخطط التكتيكية التي وضعها المدرب البرتغالي لمنتخب إيران كارلوس كيروش.

وبعد نصف ساعة من اللعب، ردت إيران بهدفين أحرزهما علي رضا جهانبخش وإشكان ديجاكاه (ضربة جزاء)، في الدقيقتين الـ32 و41، لتنتهي المباراة على هذه النتيجة.

بذلك سيلاقي منتخب إيران، الخميس المقبل، نظيره الصيني الفائز  في وقت سابق على تايلاند بهدفين مقابل هدف، كأول مباراة تتحدد ملامحها في دور الثمانية.

وكانت تايلاند قد تقدمت بهدف عن طريق سوباشاي غايديد في الدقيقة 31، لكن "التنين" الصيني عاد بهدفين عبر زهي شياو وغاو لين من ضربة جزاء في الدقيقتين الـ67 و71.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث تأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة
عاجل

وصول المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى صنعاء

عاجل

مصدر لـ"الخليج أونلاين: موظفوا السلطة الفلسطينية لم يدخلوا معبر كرم أبو سالم منذ 4 أيام

عاجل

مصدر لـ"الخليج أونلاين": وزارة المالية في غزة تستعد لاستلام معبر كرم أبو سالم خلال الساعات القادمة