عُمان.. حكم قضائي يُطالب ريال مدريد بتعويضات مالية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZedR25

الحكم بمبالغ مليونية للشركة

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-06-2020 الساعة 21:26

أعلنت الشركة المنظمة لمباراة الأساطير، التي أقيمت في سلطنة عمان 2014، عن حصولها على حكم نهائي بتعويضات مالية من نادي ريال مدريد الإسباني، بعد مرور نحو خمس سنوات من المحاكمات.

وقال سعيد الشبيبي، صاحب الشركة المنظمة لمباراة الأساطير التي أُقيمت في سلطنة عُمان بين ناديي ريال مدريد وبرشلونة، في 2014، إن المحكمة العليا بالسلطنة حكمت في جلسة استئنافية لصالح الشركة، بتعويضات مليونية.

وأضاف الشبيبي في بيان له، اليوم السبت، وصلت إلى "الخليج أونلاين" نسخة منه، إن الشركة تقدمت بدعوى قضائية عام 2015، تطالب فيها بتعويضات مالية، بسبب الخسائر التي تكبدتها، بسبب عدم التزام النادي الملكي بالاتفاقية الموقعة بين الطرفين والتي أخلت بعديد من الجوانب التنظيمية الفنية.

وأوضح أن نادي ريال مدريد "حاول التملص من الحقائق حول عدم التزامه بالشروط المتفق عليها بالاتفاقية؛ ولذلك لجأنا إلى القضاء لينصفنا"، مضيفاً: "بعد فترة خمس سنوات اليوم نحظى بحكم يُنصفنا، وهذا ما كنا نتوقعه منذ البداية استناداً إلى أن العقد شريعة المتعاقدين".

وأكد الشبيبي أن الشركة "جاهدت للحصول على حقها من نادي ريال مدريد، ولكن هناك أطرافاً أخرى ستتم ملاحقتها قضائياً كانوا أطرافاً مباشرة في تعرضنا للخسائر المادية الكبيرة".

وأشار إلى أن تلك الأطراف التي تحدث عنها "كانت تتولى إدارة الاتحاد الكروي بالسلطنة"، لافتاً إلى أن الملف القضائي لمباراة الأساطير "ما زال يحمل كثيراً من المفاجآت".

وتابع: "للأسف الشديد عملت الأطراف المحلية الأخرى جاهدةً لإلغاء المباراة أو التأثير السلبي على إقامتها ولكنها فشلت رغم تحركاتها".

وسبق أن ذكر الشبيبي، أواخر 2019، أن مؤسسة ريال مدريد بعثت بخطاب رسمي، بتاريخ 6 نوفمبر 2013، يبيّن مضمونه أن شركة "زان" تبدأ في ترتيب اللبنات الأولى لإطلاق أكاديمية كروية بالسلطنة.

وأضاف أنه بناءً على هذه اللقاءات "تمت مخاطبة الجهات الرسمية، وتم تنفيذ مخطط كامل للمشروع يحتوي على الجوانب الفنية والإنشائية والمالية، التي بلغت 9 ملايين ريال عماني (نحو 23.4 مليون دولار)، وهي ميزانية المشروع كاملاً".

مكة المكرمة