عُمان والإمارات تحققان فوزين ثمينين بالتصفيات المزدوجة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pZoWmV

انتصار عُماني ثمين في التصفيات القارية المزدوجة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 11-06-2021 الساعة 22:46
 - على من فاز منتخب عُمان؟

على أفغانستان بنتيجة (2-1).

- ما نتيجة مباراة الإمارات وإندونيسيا؟

خماسية دون رد.

حققت منتخبا سلطنة عُمان والإمارات، مساء الجمعة، فوزين مهمين في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، وكأس أمم آسيا (الصين 2023).

وفي المباراة الأولى فاز منتخب سلطنة عُمان على نظيره الأفغاني بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

ورفع منتخب عُمان رصيده إلى 15 نقطة في وصافة الترتيب خلف قطر بـ22 نقطة، فيما تجمد رصيد أفغانستان عند 5 نقاط بالمركز الرابع.

بدوره حقق منتخب الإمارات فوزاً كبيراً على نظيره الإندونيسي بخمسة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما على استاد زعبيل بنادي الوصل.

وجاءت المباراة ضمن الجولة السابعة للمجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة.

ويدين المنتخب الإماراتي بالفوز إلى نجمه علي مبخوت صاحب الثنائية؛ في الدقيقتين الـ22 والـ48 (ركلة جزاء)، كما سجل زميله فابيو دي ليما ثنائية بالدقيقتين الـ28 والـ55، فيما اختتم سيباستيان تاجليابو الخماسية في الدقيقة 87 من زمن اللقاء.

وارتقى الأبيض الإماراتي إلى المركز الثاني برصيد 15 نقطة بفارق نقطتين خلف فيتنام المتصدرة، قبل الجولة الختامية الحاسمة.

وينص نظام التصفيات على تأهل أول كل مجموعة من المجموعات الـ8 (تضم كل منها 5 منتخبات)، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني، للدور الثالث والنهائي من التصفيات المونديالية، كما أن هؤلاء الـ12 منتخباً ضمنوا أيضاً المشاركة في كأس الأمم الآسيوية المقبلة، التي تعرف مشاركة 24 منتخباً.

وسيتم تقسيم المنتخبات المتأهلة الـ12 (تأكد تأهل 4 منتخبات حتى الآن وهي قطر وسوريا وأستراليا واليابان) إلى مجموعتين بواقع 6 منتخبات بكل مجموعة.

ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، في حين سيلعب صاحبا المركز الثالث ملحقاً آسيوياً من مواجهتين؛ ذهاب وعودة، ويتأهل الفائز منهما لمواجهة رابع تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، ليتأهل المنتصر لمونديال قطر.

مكة المكرمة