غريزمان يشعل حرباً بين أتلتيكو وبرشلونة.. ما القصة؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6YYMXk

غريزمان وقع عقداً مع برشلونة حتى صيف 2024

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-07-2019 الساعة 17:10

رفض نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الاستسلام إلى الواقع بعد إعلان مواطنه برشلونة عن تعاقده رسمياً مع الفرنسي أنطوان غريزمان حتى عام 2024، مقابل 120 مليون يورو؛ هي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع "الروخي بلانكوس".

واعتبر القطب الثاني في العاصمة الإسبانية أن المبلغ المذكور "غير كافٍ"، مشيراً في بيان رسمي إلى أن الاتفاق المبرم بين اللاعب وبرشلونة قد تم قبل أن يتم تخفيض الشرط الجزائي من 200 إلى 120 مليون يورو" في الأول من يوليو الحالي.

وكان غريزمان (28 عاماً) قد أعلن، في 14 مايو المنصرم، رحيله عن صفوف أتلتيكو مدريد هذا الصيف، بعد خمسة مواسم قضاها مع "الروخي بلانكوس"، قادماً من ريال سوسييداد الباسكي، كما أنه لم يحضر إلى النادي الأحد لاستئناف التدريبات استعداداً للموسم الجديد.

وأشار أتلتيكو مدريد إلى أنه يعتقد "أن فسخ العقد تم قبل نهاية الموسم بسبب الوقائع والأفعال والمظاهرات التي قام بها اللاعب"، موضحاً أن غريزمان كان يرتبط معه بعقد من حيث المبدأ حتى عام 2023.

وكشف أنه بدأ "الإجراءات التي يعتبرها مناسبة للدفاع عن حقوقه ومصالحه المشروعة".

وكان الأتلتيكو قد أصدر بياناً الأسبوع الماضي ندد فيه بـ"عدم احترام" اللاعب والنادي الكتالوني، لافتاً إلى أن الطرفين "تفاوضا سراً على التعاقد في شهر مارس الماضي في خضم المنافسة على الألقاب هذا الموسم"، وتحديداً خوض أتلتيكو مدريد لمباراتيه ضد يوفنتوس الإيطالي في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولعب غريزمان 257 مباراة مع الأتلتيكو، أحرز خلالها 133 هدفاً، ليتوج بثلاثة ألقاب متنوعة؛ هي: الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر المحلي.

يشار إلى أن برشلونة يسعى جاهداً لضم أسماء كروية كبيرة لتجاوز خيبة الموسم الماضي، عقب الخروج المذل أمام ليفربول الإنجليزي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فضلاً عن خسارة نهائي كأس الملك أمام فالنسيا.

مكة المكرمة