غزة على موعد مع أول مضمار لألعاب القوى وفق المواصفات

المشروع سينفَّذ في ملعب اليرموك بغزة

المشروع سينفَّذ في ملعب اليرموك بغزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-07-2017 الساعة 19:24


أعلنت بلدية غزة تسليم مشروع إنشاء أول مضمار لألعاب القوى في قطاع غزة، بشكل مطابق للمعايير والمقاييس الدولية، لشركة المقاولات المسؤولة عن تنفيذ المشروع.

وذكرت الإدارة العامة للهندسة والتخطيط، السبت، أن المشروع الذي سينفَّذ في ملعب اليرموك التابع لبلدية غزة، يشمل إنشاء مضمار لألعاب القوى حول ملعب كرة القدم، يضم 6 حارات بعرض إجمالي 7 أمتار وطول الحارة 400 متر، وفق المقاييس الدولية لسباقات الجري، بناء على ما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

وأوضحت الإدارة أن هذا المشروع الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، سينفَّذ بالتعاون بين البلدية والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، حيث تبلغ قيمته الإجمالية 133 ألف دولار، متوقِّعة انتهاء أعمال المشروع في غضون ثلاثة أشهر.

وأشارت إلى بدء الشركة بالتحضيرات وتجهيز الموقع للبدء بالعمل، حيث ستبدأ قريباً بتسوية الأرض في محيط الملعب وفرد طبقة من البيسكورس؛ ومن ثم وضع طبقة أسفلتية تغطَى بطبقة من البيجوكوت، وهي الطبقة المناسبة للجري عليها.

اقرأ أيضاً:

غزة ترد الجميل لـ"أمير القلوب" وتسجل "تعاطفاً مع أبو تريكة"

تجدر الإشارة إلى أن ملعب اليرموك هو ملعب معشب تابع لبلدية غزة، يستقبل بشكل دائم بطولات ومباريات رسمية وودية تُعقد في قطاع غزة، ويقام عليه أغلب المباريات النهائية المحلية، كما استضاف العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية؛ نظراً إلى قدرته الاستيعابية وتجهيزاته.

ويعاني قطاع غزة قلة المنشآت والمراكز والصالات الرياضية في مختلف الألعاب؛ بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ ما يزيد على 10 أعوام، وهو ما أثر سلباً على مناحي الحياة والقطاعات كافة، ومن بينها القطاع الرياضي.

مكة المكرمة