غوارديولا مدرباً لرونالدو.. هل يصبح هذا السيناريو واقعاً؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g1adNE

يوفنتوس يدرس إقالة مدربه آليغري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-04-2019 الساعة 13:20

تفكر إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي في الاستغناء عن المدرب ماسيمليانو آليغري، في نهاية هذا الموسم، على الرغم من قيادته الفريق للفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة توالياً، والـ35 في تاريخه.

وذكر موقع "سبورت" الفرنسي أن إدارة بطل إيطاليا تدرس جدياً الانفصال عن آليغري في نهاية الموسم، حيث يبرز الإسباني بيب غوارديولا على رأس قائمة المرشحين لخلافته.

وفي حال تمت الصفقة سيتولى غوارديولا تدريب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لأول مرة خلال مشوارهما في عالم "الساحرة المستديرة".

ولطالما تواجه "الفيلسوف" و"الدون" وجهاً لوجه حين كان الأول على رأس القيادة الفنية للعملاق الكتالوني، في حين كان الآخر يدافع عن ألوان كبير العاصمة الإسبانية ريال مدريد.

وتضع إدارة "البيانكونيري" الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا على رأس أولوياتها، خاصة بعد انتداب رونالدو صيف 2018، في صفقة تجاوزت قيمتها المالية الـ100 مليون يورو.

واكتفى يوفنتوس هذا الموسم بلقب الكالتشيو، بعد خروجه من كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا، حيث أقصي من البطولة الأخيرة على يد أياكس أمستردام الهولندي مفاجأة النسخة القارية الحالية.

في الجهة المقابلة يقترب غوارديولا من تحقيق "الثلاثية المحلية" في إنجلترا مع فريقه مانشستر سيتي، الذي ودع البطولة القارية الأشهر في العالم من دور الثمانية.

وسبق للمدرب الإسباني التتويج بلقب دوري الأبطال مع برشلونة عامي 2009 و2011، كما كان قاب قوسين أو أدنى من الظفر بـ"ذات الأذنين" مع بايرن ميونيخ الألماني، لكن مشواره توقف في "المربع الذهبي" في المواسم الثلاثة التي تولى فيها قيادة العملاق البافاري.

مكة المكرمة