غوارديولا يصدم جماهير برشلونة.. ماذا قال؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gXooky

غوارديولا قاد برشلونة تدريبياً بين عامي 2008 و2012

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 30-06-2019 الساعة 19:37

وجه المدرب الإسباني بيب غوارديولا صدمتين كبيرتين لجماهير برشلونة، التي تُمني النفس باستعادة الأمجاد بعد نتائج متذبذبة حققها الفريق الأول على مدار السنوات الماضية.

وقال المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في مقابلة أجرتها معه صحيفة "آرا" الكتالونية، الأحد، إنه لن يعود مدرباً إلى برشلونة أو ألمانيا، متسائلاً: "أين يمكنك إيجاد نادٍ جيد كهذا، أو المشاركة في دوري ممتع كالدوري الإنجليزي؟".

ومع ذلك، لم يُخفِ "صانع الحقبة الذهبية لبرشلونة بين عامي 2008 و2012" انتماءه إلى العملاق الكتالوني، أو امتنانه للذين وثقوا به عندما قرر أن يكون مدرباً مثل الرئيس الأسبق للبارسا خوان لابورتا.

وأشار "من كان بمنزلة المهندس لأفضل نسخة من برشلونة في التاريخ" إلى أنه يشرفه اعتراف الناس بمجهوداته كمدرب لأي فريق، وأوضح أن أفكاره التي ينفذها هي نفس التي استخدمها عندما كان مدرباً لناشئي البارسا.

وحقق غوارديولا مع "البلوغرانا" 14 لقباً متنوعاً خلال المواسم الأربعة التي تولى فيها تدريب الفريق الأول، من بينها ثنائية في دوري أبطال أوروبا، عامي 2009 و2011.

وحول العودة المحتملة للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، قال "بيب": إنه "لاعب استثنائي، لكنني لا أعرف هل ما زال نفس اللاعب الذي كان في برشلونة، لكنه جيد جداً ولا أحد يشكك في ذلك".

وكانت صحيفة "سبورت" الكتالونية، قد ذكرت أن برشلونة ونيمار توصلا إلى "اتفاق شفهي"، يقضي بعودة الأخير إلى ملعب "كامب نو"، بعد عامين من رحيله إلى فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، في أغلى صفقة عرفتها كرة القدم بـ222 مليون يورو.

وأوضحت أن العقد الجديد لنيمار مع بطل الدوري الإسباني يمتد إلى 5 أعوام كاملة، على أن ينال 24 مليون يورو راتباً سنوياً، بعد أن وافق الدولي البرازيلي على تخفيض راتبه السنوي الذي يتقاضاه حالياً مع العملاق الباريسي.

مكة المكرمة