"فخر العرب".. لافتة لجماهير المغرب هؤلاء نجومها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gq7Z9q

جماهير المغرب في مدرجات "استاد السلام" بالقاهرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-07-2019 الساعة 19:50

رفعت جماهير المغرب لافتة عريضة على هامش مباراة منتخب بلادها أمام جنوب أفريقيا، الاثنين، في آخر لقاءات الطرفين بالمجموعة الرابعة ضمن كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

واحتوت اللافتة الكبيرة التي رفعها المغاربة في مدرجات "استاد السلام" بالعاصمة المصرية القاهرة، صور نجوم المنتخبات العربية الأربعة وهم: المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، والتونسي وهبي الخزري، والمغربي حكيم زياش، تحت عنوان "فخر العرب".

واستحوذ محرز وصلاح على جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية في السنوات الثلاثة الأخيرة؛ إذ نالها الجزائري عام 2016 لدوره البارز في قيادة ليستر سيتي للقب الدوري الإنجليزي، وهيمن "أبو مكة" (نسبة إلى ابنته الوحيدة) على الجائزة الفردية في العامين الأخيرين لتألقه بشدة بألوان ليفربول.

كما تضمنت اللافتة العبارات التشجيعية الشهيرة الخاصة بـ"الفراعنة" و"محاربي الصحراء" و"أسود الأطلس" و"نسور قرطاج"، على غرار "أوووه مصراوي"، و"جيبوها يا أولاد"، و"1 2 3 فيفا لاجيري (الجزائر)" وغيرها.

لافتة فخر العرب

وجسّدت اللافتة المعنى الحقيقي لـ"الوحدة العربية" وجمع الجماهير، التي حاول بعضها بث الفرقة والتعصب لأحد اللاعبين والتشهير بمنافسيه، خلافاً لمبدأ "الروح الرياضية" و"اللعب النظيف".

وضمنت منتخبات مصر والمغرب والجزائر تأهلها رسمياً إلى الدور ثمن النهائي من البطولة الأفريقية، التي تبدأ منافساتها الحقيقية في الأدوار الإقصائية، حيث ترتفع الوتيرة والتحدي بين الفرق المتأهلة.

يُذكر أن 5 منتخبات عربية تشارك في البطولة القارية، حيث تظهر موريتانيا في الصورة للمرة الأولى في تاريخها، كما أنها اقتنصت نقطة تاريخية في الجولة الثانية أمام أنغولا.

مكة المكرمة