"فرانس فوتبول" تنفصل عن "الفيفا" بعد شراكة استمرت 6 سنوات

حفل جائزة أفضل لاعب في العالم سيعقد في لندن وليس زيورخ

حفل جائزة أفضل لاعب في العالم سيعقد في لندن وليس زيورخ

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-09-2016 الساعة 12:43


أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، السبت، رسمياً، إنهاء شراكة عمرها 6 سنوات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لتعود جائزة الكرة الذهبية مستقلة، عن جائزة أفضل لاعب في العالم، كما كانت عليه قبل عام 2010.

وأكدت "فرانس فوتبول" أنه سيتم الكشف عن النظام الجديد الذي سيُعتمد لتحديد الفائز بالكرة الذهبية، اعتباراً من الموسم المقبل، في عددها الذي سينشر الخميس المقبل.

وكانت المجلة الفرنسية تبيع حقوق جائزة الكرة الذهبية لـ"الفيفا" مقابل 16 مليون يورو لكل موسم، وهو ما وجده جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خسارة مالية كبيرة للاتحاد، ما دفعه إلى إنهاء الشراكة.

وتشير التقارير إلى أن حفل أفضل لاعب في العالم، التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم، سوف يكون في العاصمة البريطانية لندن وليس في مدينة زيورخ السويسرية في 13 من يناير/كانون الثاني المقبل.

ولم يعلن "الفيفا" هو الآخر تفاصيل جائزة أفضل لاعب في العالم في نسختها الجديدة، وهل سيتم تغيير الاسم أم لا، وهل سيعتمد الفائز على أصوات النقاد، أم قادة المنتخبات الوطنية والمدربين.

وبدأت المجلة الفرنسية بمنح هذه الجائزة سنوياً لأفضل لاعب في العالم، منذ عام 1956، لكنها اندمجت مع جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم في عام 2010.

وأنهت "فرانس فوتبول" شراكتها مع "الفيفا" وأكدت أن الكرة الذهبية للموسم المقبل ستحمل الرقم 61، حيث يتصدر زين الدين زيدان، والراحل الهولندي يوهان كرويف ومواطنه ماركو فان باستن قائمة اللاعبين الأكثر فوزًا بها بـ3 كرات لكل لاعب.

ويتصدر كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي قائمة اللاعبين الأكثر فوزاً بجائزة الكرة الذهبية، بنظامها الحالي، الذي يعتمد على أصوات مُحرري المجلة الفرنسية إلى جانب أصوات مُدربي وقادة منتخبات كرة القدم.

مكة المكرمة