فرنسا تحتفل بـ"كأس العالم" بفوز مقنع على هولندا

"أبطال العالم" حققوا الانتصار الأول في دوري الأمم الأوروبية
الرابط المختصرhttp://cli.re/GD5Bkr

مبابي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-09-2018 الساعة 23:44

حقق منتخب فرنسا فوزاً مقنعاً على حساب ضيفه الهولندي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بالمستوى الأول، ضمن مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

أنهى "أبطال العالم" الشوط الأول بهدف نظيف في الدقيقة الـ14، حمل توقيع "الفتى المعجزة" كيليان مبابي، الذي يقدم مستوى رائعاً مع فريقه باريس سان جيرمان ومنتخب بلاده في الأشهر القليلة الماضية.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات أن مبابي أصبح مشاركاً في 10 أهداف مع المنتخب الفرنسي خلال عام 2018، حيث هزَّ الشباك في 8 مناسبات وصنع هدفين آخرين، متفوقاً على أقرب مطارديه بـ3 أهداف على الأقل.

وعادل "الضيوف" الكفة عن طريق ريان بابل في الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة الـ67؛ بعدما استغل كرة عرضية ليضعها في الشباك، وسط صمت للجماهير الفرنسية المحتشدة في المدرجات.

وقبل ربع ساعة من صافرة النهاية، وضع مهاجم تشيلسي الإنجليزي أوليفيه جيرو منتخب بلاده في المقدمة مجدداً بعدما اقتنص كرة قبل مدافع هولندا فيرجيل فان دايك وحوّلها في المرمى.

ويُعد هذا الفوز هو الأول للفرنسيين في بطولة اليويفا الجديدة، بعد التعادل السلبي أمام "الماكينات" الألمانية في الجولة الأولى من المجموعة الأولى، لتتصدر كتيبة المدرب ديدييه ديشان جدول الترتيب بـ4 نقاط.

ويعتمد نظام البطولة على تقسيم المنتخبات الأوروبية إلى 4 مستويات، وتم تصنيفها بحسب ترتيبها في تصنيف (اليويفا) للمنتخبات، حيث يحتوي التصنيف الأول على المنتخبات الأعلى تصنيفاً وهكذا. 

وتم تقسيم كل تصنيف إلى عدد من المجموعات، تضمّنت كل مجموعة 3 أو 4 منتخبات، علماً أن المنتخبات وُضعت في المجموعة على أساس التصنيف الخاص باليويفا أيضاً.

مكة المكرمة