فرنسا تضمن الصدارة.. والدنمارك تتأهل من موقع "الوصافة"

فرنسا حققت فوزين وتعادلاً في دور المجموعات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-06-2018 الساعة 19:33

أنهى المنتخب الفرنسي لكرة القدم الدور الأول من نهائيات كأس العالم، المقامة حالياً في روسيا، في صدارة المجموعة الثالثة؛ إثر تعادله الثلاثاء مع نظيره الدنماركي بلا أهداف، في حين تأهل الأخير من موقع "الوصافة".

ودخلت فرنسا المباراة التي أقيمت على ملعب "لوجنيكي" في موسكو، ضامنة التأهل بعد فوزها في الجولتين الأولى والثانية، في حين كانت الدنمارك في صراع مع أستراليا على البطاقة الثانية.

ونجح المنتخب الأوروبي في التأهل بوصوله إلى النقطة الخامسة، في حين سقطت أستراليا أمام بيرو ضمن الجولة ذاتها بهدفين نظيفين، ليغادر "الكنغر" (نقطة) برفقة المنتخب اللاتيني (3 نقاط).

وهذه المباراة الأولى في النسخة المونديالية الحالية التي تنتهي بالتعادل السلبي بين الجانبين؛ إذ لم تعرف اللقاءات السابقة غياب الأهداف على الإطلاق.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، قاد البيروفي باولو غيريرو منتخب بلاده إلى توديع مونديال روسيا بفوز معنوي على نظيره الأسترالي (2-0)، في اللقاء الذي أقيم  على ملعب "فيشت" الأولمبي في سوتشي الروسية.

وصنع القائد المخضرم باولو غيريرو (34 عاماً) الهدف الأول لاندري كاريو (18)، وسجل الثاني في الدقيقة الـ50، ليمنح بيرو الفوز الأول في كأس العالم، منذ تغلّبها على إيران (4-1) مونديال 1978.

 

وهذه المشاركة السادسة للبيرو، وتبقى أفضل نتائجها بلوغ ربع نهائي 1970 عندما خسرت (2-4) أمام البرازيل التي توجت لاحقاً باللقب.

في المقابل، مُنيت أستراليا التي كانت آمالها ضعيفة في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة، بخسارتها الثانية بعد الأولى أمام فرنسا (1-2)، وودعت من الدور الأول للنسخة الثالثة توالياً، وفشلت في تكرار أفضل نتيجة مونديالية لها وهي ثمن النهائي عام 2006 في ألمانيا.

مكة المكرمة