فرنسا وإنجلترا وتركيا يستعرضون.. ورفاق رونالدو يُعانون

ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا المؤهلة لـ"يورو 2020"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GdemQX

فرنسا حققت فوزها الثاني توالياً برباعية أيضاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-03-2019 الساعة 13:20

حققت منتخبات فرنسا وإنجلترا وتركيا انتصارات عريضة في ثاني جولات التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية العام المقبل، مساء الاثنين، في حين واصلت البرتغال بطلة النسخة الأخيرة معاناتها بتعادل ثانٍ على التوالي.

في المجموعة الثامنة، استعاد المنتخب الفرنسي قمة الترتيب بفوزه العريض على ضيفه الآيسلندي برباعية نظيفة.

أحرز رباعية أبطال العالم، صامويل أومتيتي وأوليفيه جيرو وكيليان مبابي وأنطوان غريزمان في الدقائق الـ12 والـ68 والـ78 والـ84 من زمن المباراة.

وبالنتيجة ذاتها، تغلّبت تركيا على ضيفتها مولدوفا، لتواصل شراكتها مع الفرنسيين.

تقدّم حسن علي كالديريم، لاعب فنربهتشه، بهدف لتركيا في الدقيقة الـ24، ثم أضاف جينك توسن، لاعب إيفرتون، الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين الـ26 والـ54، قبل أن يختتم كان إيهان، لاعب فورتونا دوسلدورف، التسجيل في الدقيقة الـ70.

بذلك، تتصدر فرنسا المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن تركيا، وألبانيا ثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن آيسلندا، وأندورا الخامسة دون رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن مولودفا.

وواصل المنتخب الإنجليزي عروضه القوية بفوزه الكبير على مضيفه منتخب "الجبل الأسود" بخمسة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل منتخب كوسوفو مع ضيفه بلغاريا بهدف لكل منهما.

بذلك، تتصدر إنجلترا المجموعة برصيد 6 نقاط، وبلغاريا ثانية بنقطتين، وكوسوفو ثالثة بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن مونتنيغرو، والتشيك بالمركز الخامس والأخير دون رصيد من النقاط.

واستغل المنتخب الأوكراني، السقوط المفاجئ لمنتخب البرتغال وتعادله على ملعبه مع صربيا، لينقض على قمة الترتيب للمجموعة الثانية.

وتغلب المنتخب الأوكراني على مضيفه لوكسمبورغ بهدفين لهدف، في حين اكتفى المنتخب البرتغالي بالتعادل مع ضيفه الصربي بهدف لكل منهما.

تقدم منتخب صربيا بهدف عن طريق دوشان تاديتش من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، في حين تعادلت البرتغال عن طريق دانيلو بيريرا في الدقيقة الـ42 من عمر اللقاء، الذي عرف خروج النجم كريستيانو رونالدو مصاباً بعد نصف ساعة من اللعب.

بذلك، تتصدر أوكرانيا المجموعة برصيد 4 نقاط، ولوكسمبورغ جاءت ثانية برصيد 3 نقاط، والبرتغال ثالثة بنقطتين، وصربيا بالمركز الرابع بنقطة، وليتوانيا بالمركز الخامس والأخير دون رصيد من النقاط. 

مكة المكرمة