فريق كويتي للدراجات الهوائية يشارك في سباق كلاسيكي بإسبانيا

الفريق الكويتي تأسس في فبراير الماضي

الفريق الكويتي تأسس في فبراير الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 26-07-2017 الساعة 20:00


قال رئيس اللجنة الكويتية للدراجات مؤسس الفريق الكويتي الإسباني المحترف للدراجات الهوائية (كويت-كارتوتشو)، عبد الله الشمري، الأربعاء، إن الفريق شارك في سباق كلاسيكي بإسبانيا، ويستعد في الوقت ذاته للمشاركة بآخَر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف مؤسس الفريق الكويتي المحترف "ماسي-كويت سايكلينغ بروجكت"، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، أن بطل الكويت عبد الهادي العجمي وعدداً من زملائه بالفريق شاركوا، الثلاثاء، في سباق "برويبا بيافرانكا أورديثياكو كلاسيكا" شمالي إسبانيا.

ووصف الشمري السباق بأنه "شهير ومعروف على مستوى الاتحاد الدولي للدراجات"، موضحاً أنه "أحد السباقات الكلاسيكية ذات اليوم الواحد التي تقام في إسبانيا".

وذكر أن الكويت "لا تزال في المرحلة الأولى من مراحل تطوير الدراجات الهوائية، ولم تصل بعدُ لمرحلة البحث عن النتائج"، لا سيما خلال هذه الفترة، "حيث توجد غالبية تشكيلة الفريق بالصين للمشاركة في البطولة الدولية هناك".

اقرأ أيضاً:

الصيد بالصقور.. هواية خليجية تراثية تشعل المنافسة والمغامرة

وأشار الشمري إلى أن تضافر الجهود سيسهم في الارتقاء، خلال الفترة القريبة المقبلة، إلى المرحلة الثانية، المتمثلة في البحث عن النتائج الإيجابية.

وأكد في هذا السياق "التطور الكبير" الذي شهدته الكويت في الفترة الماضية، "حيث كانت ممثلة في فريق واحد العالم الماضي، لكنها باتت اليوم ممثلة بثلاثة فرق تشارك في المنافسات الدولية المختلفة بأربع قارات".

وشدد الشمري على أن الهدف يتمثل في "تقديم الصورة المشرقة لدولة الكويت، وتطوير رياضة الدراجات الهوائية في بلدنا، ورفع اسمها عالياً بالمحافل الرياضية، وتعزيز حضورها في سباقات الدراجات الهوائية".

اقرأ أيضاً:

"البنفسجية" تواصل نجاحاتها وتحتفظ بحقوق بطولات اليويفا الكبرى

ويشارك الفريق الكويتي "كويت- كارتوتشو"، الذي تأسس في فبراير الماضي، بدعم من شركة كارتوتشو الإسبانية للإلكترونيات أيضاً، في سباق "كلاسيكا سان سيباستيان" الإسباني الشهير السبت المقبل.

ويضم الفريق 16 لاعباً، منهم خمسة كويتيين، وثلاثة ألمان، وبطل أولمبي إيطالي، وثلاثة إسبان، وآخرين من الأرجنتين والمغرب وجنوب أفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن الروسي ديمتري ستراخوف فاز في سباق "برويبا بيافرانكا أورديثياكو كلاسيكا" بنسخته الـ94 الذي امتد على مسافة 165.7 كيلومتراً في إقليم الباسك شمالي إسبانيا.

مكة المكرمة