فضيحة مدوية لمعلق مصري شهير.. شاهد ماذا يجهل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4YwQ8

مدحت شلبي لواء شرطة متقاعد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-06-2019 الساعة 21:46

تتواصل الهفوات القاتلة التي يرتكبها الإعلامي والمعلق المصري الشهير مدحت شلبي، كان آخرها عدم درايته التامة بأن اللغة العربية هي اللغة الرسمية في موريتانيا، التي تشارك لأول مرة في تاريخها ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

واستضاف "شلبي"، وهو لواء شرطة متقاعد، أحد الطلبة الموريتانيين ويُدعى خالد موسى، في برنامجه "أفريقيا مساء الأنوار"، المذاع على قناة النيل للرياضة (حكومية)، وخاطبه بلهجة واثقة بأن موريتانيا "لا تتحدث اللغة العربية".

وتناقل رواد مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية مقطع فيديو، يتساءل فيه شلبي كيف نجح ضيفه الموريتاني في التحدث بالعربية بهذا الشكل، ليرد الأخير قائلاً: "أنا موريتاني ومولود في موريتانيا".

إجابة الطالب الموريتاني لم تُقنع المعلق المصري الشهير أبداً، ليسأله مجدداً: "كيف ومتى تعلمت العربية؟"، ليجيب الأول قائلاً: "أنا موريتاني ومتعلم عربي من طفولتي".

وللمرة الثالثة، أصرّ الإعلامي المصري صاحب الهفوات المتكررة على شاشة التلفزة، على سؤاله مطالباً ضيفه بإخباره كيف تعلم العربية، لتأتي الإجابة الواضحة من الطالب الموريتاني بأن "بلده عربي وكل الشعب يتحدث العربية".

وانتشر مقطع الفيديو كالنار في الهشيم على منصات التواصل الاجتماعي، وغلبت السخرية والتهكم والتندر على المعلق المصري، كما وصفه البعض بأنه "جاهل" ولا يعرف الدول العربية ومنها موريتانيا المعروفة بـ"بلد المليون شاعر".

وكان شلبي قد تعرض للإيقاف قبل شهرين من الآن؛ بسبب تلفظه بكلام تضمّن "إيحاءات جنسية خادشة للحياء وخارجة عن الآداب العامة"، خلال تعليقه على إحدى مباريات الدوري المصري الممتاز بين ناديي الزمالك و"بيراميدز".

تجدر الإشارة إلى أن ظهور "المرابطين" في مشاركتهم التاريخية الأولى في البطولة الأفريقية لم يكن بالشكل المطلوب؛ إذ سقط المنتخب العربي أمام مالي بنتيجة (1-4)، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، على أمل التعويض أمام تونس وأنغولا بالجولتين المقبلتين.

مكة المكرمة