فكرة "مجنونة" يعتزم آل الشيخ تنفيذها بالسعودية

ناديان من البحرين والكويت بالدوري السعودي للمحترفين
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GWp1M9

فكرة آل الشيخ لم تلقَ قبولاً لدى شريحة واسعة من الجماهير

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-09-2018 الساعة 17:35

يعتزم رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ جلب ناديين من الكويت والبحرين للمشاركة في الموسم المقبل من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، وهو ما لقي اعتراضاً واسعاً من قبل شريحة واسعة من الجماهير السعودية.

وبحسب تقارير صحفية سعودية، اجتمع "آل الشيخ" الجمعة مع رئيسي الاتحادين الكويتي والبحريني لكرة القدم أحمد اليوسف وعلي آل خليفة على الترتيب، في مقر إقامته بمدينة نيويورك الأمريكية، وتم الاتفاق على مشاركة نادٍ من كلا البلدين في الدوري السعودي لكرة القدم.

وأشارت وسائل إعلام سعودية إلى أن الاجتماع نتج عنه مشاركة المحرق البحريني في الدوري السعودي، في حين لم يحسم بعد هوية الفريق الكويتي حيث تنحصر التوقعات بين ناديي "الكويت" والقادسية.

في السياق ذاته، أعلن رئيس اتحاد الكرة السعودي نواف التمياط أن الباب لا يزال مفتوحاً أمام مشاركة فريق إماراتي في الدوري المحلي بداية من الموسم الكروي المقبل.

فكرة "آل الشيخ" لاقت معارضة واسعة من رواد مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية، مؤكدين أنها "ستظلم أندية الدرجات الدنيا وستحد كثيراً من بروز مواهب كروية سعودية".

وشدد هؤلاء على أن فكرة آل الشيخ موجودة بالفعل؛ في إشارة إلى البطولة الخليجية للأندية الأبطال أو أبطال الكؤوس، في حين دافع البعض عن مشاركة ناديين كويتي وبحريني في الدوري السعودي، مستشهدين بمشاركة أندية من ويلز بالدوري الإنجليزي الممتاز.

تجدر الإشارة إلى أن الدوري السعودي يعرف حالياً مشاركة 16 فريقاً، ولم يسبق أن شارك فيه أي نادٍ خارجي منذ انطلاقه عام 1976.

 

مكة المكرمة