فوزنياكي تبلغ نصف نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس

الدنماركية كارولين فوزنياكي

الدنماركية كارولين فوزنياكي

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-02-2018 الساعة 22:18


أطاحت الدنماركية كارولين فوزنياكي، الجمعة، بالألمانية أنجليك كيربر من بطولة قطر المفتوحة للتنس للسيدات؛ بعدما تغلّبت عليها بمجموعتين مقابل مجموعة، بواقع (7-6 و1-6 و6-3).

بذلك، لحقت فوزنياكي بالرومانية سيمونا هاليب، والإسبانية غاربين موغوروزا، في التأهل للمربع الذهبي للبطولة.

وتغلّبت هاليب على الأمريكية كاثرين كارتان بليس بمجموعتين دون ردٍّ، بواقع (6-صفر و6-4)، في حين تخطَّت موغوروزا عقبة الفرنسية كارولين غارسيا بمجموعتين لمجموعة، بواقع (3-6 و6-1 و6-4).

اقرأ أيضاً:

خطوات في طريق مونديال الأحلام.. هذا ما أنجزته قطر خلال 2017

وعقب تأهُّلها، أعلنت هاليب انسحابها في المؤتمر الصحفي؛ بسبب إصابة في القدم اليمنى، مؤكدة أن الإصابة هي نفسها التي تعرضت لها في بطولة أستراليا المفتوحة السابقة.

وأضافت قائلة: "لقد تجددت الإصابة اليوم. بعد التشاور مع الأطباء، وظهور صورة الرنين المغناطيسي، اتخذت القرار"، ثم أكملت حديثها: "لم يكن لدي الكثير من الوقت للتعافي قبل البطولة، واليوم شعرت بالألم أكثر من اللازم؛ لذلك قررت التوقف".

وبهذا الانسحاب، منحت هاليب بطاقة العبور إلى نهائي "قطر توتال المفتوحة"، للإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة الرابعة.

اقرأ أيضاً:

ًجوهرة قطر السابعة في مونديال 2022

وتُعدّ بطولة قطر إحدى المسابقات التابعة للاتحاد الدولي للتنس، حيث انطلقت فعالياتها الاثنين الماضي، وتستمرّ حتى الـ18 من فبراير الجاري، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 3 ملايين و173 ألف دولار.

تجدر الإشارة إلى أن التشيكية كارولينا بليسكوفا تُوّجت بلقب النسخة الماضية من بطولة "قطر توتال المفتوحة"؛ بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي بمجموعتين دون ردٍّ، بواقع (6-3 و6-4).

مكة المكرمة