فوز إسبانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا والسويد بتصفيات أمم أوروبا

من مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة امم اوروبا

من مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة امم اوروبا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-10-2014 الساعة 09:22


حققت فرق؛ إسبانيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، والسويد، أفضليتها بتحقيقها الفوز في الجولة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016 لكرة القدم، المقررة في فرنسا.

وإنتفض المنتخب الإسباني بطل النسختين الاخيرتين ومونديال جنوب افريقيا 2010، وعوض الهزيمة التي تلقاها الخميس الماضي أمام سلوفاكيا (1-2) بفوزه على مضيفه اللوكسمبورغي 4-صفر ، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة.

وفشل منتخب اسبانيا في الجولة الماضية في مواصلة نتائجه المميزة في التصفيات، بعد أن فاز بمبارياته الـ"14" الاخيرة (رقم قياسي اوروبي) منذ تعادله مع ايسلندا (1-1) في ايلول/سبتمبر 2007، كما انه لم يخسر ايا من المباريات الـ"17" الأخيرة التي خاضها خارج ملعبه، منذ سقوطه للمرة الأخيرة أمام السويد (صفر-2) في 2006، قبل ان يسقطه السلوفاكيون.

لكنه تمكن اليوم من تحقيق فوزه الثاني في المجموعة وتأكيد تفوقه التام على مضيفه المتواضع، الذي سبق وان خسر جميع مبارياته الأربع السابقة أمام الإسبان (جميعها ودية).

ورفع الاسبان رصيدهم الى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف سلوفاكيا.

وسجل للإسبان، دافيد سيلفا، في الدقيقة 27، الذي اطلق كرة صاروخية بيسراه من خارج المنطقة الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى اصحاب الارض.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 42 بقدم الكاسير الذي وجد طريقه الى الشباك للمرة الثالثة في ثلاث مباريات في التصفيات بعد ان وصلته الكرة في منتصف المنطقة فاطلقها صاروخية في سقف الشباك.

وواصل الإسبان أفضليتهم في الشوط الثاني، لكن دون ان يتمكنوا من الوصول مجدداً الى الشباك حتى الدقيقة 69 عندما تمكن كوستا من تدوين إسمه في سجل هدافي المنتخب، عقب ركلة حرة ومعمعة داخل المنطقة وصلته على اثرها الكرة، بعد محاولة فاشلة من سيرجيو بوسكيتس فأطلقها قوية في الشباك من مسافة قريبة جداً.

وتمكن الاسبان من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 88، عبر لاعب بايرن ميونيخ الألماني الشاب خوان برنات، وذلك بعد تمريرة متقنة من رودريغو الذي دخل بدلاً من كوستا.

وفي المجموعة الثالثة، أيضاً تغلبت سلوفاكيا على مضيفتها بيلاروسيا، بنتيجة 3-1، الإثنين.

وسجل اللاعب تيموفي كالاتشيف في الدقيقة (79) هدف بيلاروسيا الوحيد، بينما سجل لسلوفاكيا، ماريك هامسيك هدفين في الدقيقتين (65 و83) وستانيسلاف سيستاك ( 90).

وبذلك تكون سلوفاكيا قد حققت فوزها الثالث على التوالي ورفعت رصيدها الى 9 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد مضيفتها بيلاروسيا، عند نقطة واحدة في المركز الأخير بعد ان منيت بهزيمتها الثانية

وضمن منافسات المجموعة الخامسة، توفقت سلوفينيا من تحقيق الفوز على ليتوانيا بهدفين نظيفين.

وسجل ميليفوي نوفاكوفيتش (33 و37) هدفي المباراة لتصبح سلوفينيا على المسافة ذاتها من ليتواتيا (6 نقاط) بعدما الحقت بالأخيرة هزيمتها الأولى، مسدية خدمة لإنكلترا التي إنفردت بالصدارة برصيد 9 نقاط كاملة بعد فوزها على مضيفتها استونيا 1-صفر.

وفي المجموعة السابعة فازت السويد على ضيفتها ليشتنشتاين 2-صفر.

وسجل ايركان زينغين (34) وجيمي دورماز (46) هدفي المباراة.

وبذلك رفعت السويد رصيدها الى 5 نقاط بعد أن حققت فوزها الأول مقابل تعادلين، فيما تجمد رصيد ليشتنشتاين عند نقطة بعد تلقيها هزيمتها الثانية.

مكة المكرمة