فوز بطولي يضع الجزائر في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا

ثالث المنتخبات المتأهلة لدور الـ16
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6DeBK9

الجزائر حققت فوزها الثاني توالياً بعد تغلّبها على كينيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-06-2019 الساعة 22:11

ضمن منتخب الجزائر تأهله إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر؛ بفوزه المستحق على السنغال، المرشح الأول لنيل البطولة القارية بهدف نظيف، مساء الخميس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

وباتت الجزائر ثالث المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 بـ"كان 2019"، بعد مصر ونيجيريا، ليؤكد رفاق القائد رياض محرز رغبتهم الكبيرة في الذهاب بعيداً في البطولة القارية.

وإلى تفاصيل المباراة؛ وفى الشوط الأولى بكامل وعوده، بعدما حفل بالإثارة والندية والضغط العالي بين الطرفين، وسط حضور جماهيري غفير ملأ جنبات استاد "الدفاع الجوي".

وكان المنتخب الجزائري قريباً من هزّ الشباك السنغالية، خاصة فرصة المهاجم بغداد بونجاح، في اللحظات الأخيرة قبل الذهاب إلى استراحة ما بين الشوطين.

دخل رجال المدرب الجزائري جمال بلماضي الشوط الثاني بقوة أكبر، وترجموا سيطرتهم على مجريات اللقاء بهدف الافتتاح عن طريق يوسف بلايلي، الذي استقبل كرة من على حدود منطقة الجزاء، ثم أطلق تسديدة قوية في المرمى السنغالي، بحلول الدقيقة الـ49.

وكان رياض محرز، المتوّج برباعية تاريخية مع مانشستر سيتي من بينها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، قاب قوسين أو أدنى من تعزيز غلة "الخُضر" التهديفية، بعدما مرت تسديدته القوية في الدقيقة الـ71 بجانب القائم الأيمن للمنتخب السنغالي.

وفي الدقائق الأخيرة أنقذ الحارس رايس مبولحي مرماه من هدف سنغالي محقق، ليحقق الجزائريون فوزهم الثاني توالياً في النسخة الـ32 من الكأس الأفريقية.

بهذا الانتصار وصل رصيد "الخضر" إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، في حين تجمّد رصيد السنغال عند 3 نقاط.

وفي المجموعة الثانية دخل منتخب مدغشقر تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية من أوسع أبوابه؛ بعدما حقق أول انتصار في المشاركة الأولى له بـ"العرس القاري الكبير"؛ إثر تغلّبه على بوروندي بهدف نظيف.

ونجح المنتخب الملغاشي في تسجيل هدف الفوز عبر ماركو إلايماهاريتا، الذي حوّل ضربة حرة مباشرة إلى الشباك، في الدقيقة الـ76 من المباراة التي جرت على استاد الإسكندرية.

وكان منتخب نيجيريا فاز، الأربعاء، على غينيا بهدف دون رد، ضمن المجموعة ذاتها، ليصبح أول المتأهلين للدور ثمن النهائي.

وبعد انقضاء الجولة الثانية يتصدر "النسور" جدول الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن مدغشقر، وحلّت غينيا ثالثة بنقطة، في حين تتذيل بوروندي القاع بلا رصيد من النقاط.

وتقام كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ النهائيات.

وينقسم الدور الأول للبطولة الأفريقية إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحرز المركز الثالث.

مكة المكرمة