فوز ثانٍ لأتلتيكو مدريد ودورتموند بدوري أبطال أوروبا

بورتو يتصدر المجموعة الرابعة بتغلّبه على غلطة سراي

غريزمان سجّل هدفين في فوز أتلتيكو مدريد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-10-2018 الساعة 23:28

حقق ناديا أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني فوزهما الثاني على التوالي، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المباراة الأولى، تغلّب أتلتيكو مدريد على مضيفه كلوب بروج بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ليتصدر فريق المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني، جدول الترتيب، برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن منافسه الألماني.

أحرز الفرنسي أنطوان غريزمان هدف التقدم لأتلتيكو في الدقيقة الـ28، لكن أرنو جروفيليد أدرك التعادل من قذيفة من خارج المنطقة، سكنت شباك الحارس السلوفيني يان أوبلاك في الدقيقة الـ39.

وعاد غريزمان لوضع فريقه مجدداً في المقدمة بالدقيقة الـ67، ثم اختتم متوسط الميدان كوكي الثلاثية بهدف، في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

أما المباراة الثانية، فقد واصل دورتموند بدايته المثالية؛ بتغلّبه على ضيفه موناكو (3-0) بملعب "سيغنال إيدونا بارك".

افتتح جاكوب برون لارسن التسجيل لدورتموند في الدقيقة الـ51، وأضاف الإسباني باكو ألكاسير الهدف الثاني في الدقيقة الـ72، معوِّضاً ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة الـ69، في حين أحرز ماركو رويس الهدف الثالث بالدقيقة الـ90.

وفي المجموعة الرابعة، اقتنص بورتو البرتغالي فوزاً مهماً من ضيفه غلطة سراي التركي، بهدف نظيف أحرزه المالي موسى ماريغا، في الدقيقة الـ49.

بذلك، حقق الفريق البرتغالي فوزه الأول بالبطولة القارية، بعد تعادله في الجولة الافتتاحية أمام شالكه الألماني.

بهذه النتيجة، تصدَّر بورتو جدول ترتيب المجموعة، برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن شالكه، الذي خطف فوزاً قاتلاً في اللحظات الأخيرة أمام مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بهدف نظيف.

ويحتل غلطة سراي المركز الثالث بـ3 نقاط، في حين تذيَّل الفريق الروسي قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

مكة المكرمة