فوز رابع لليفربول وتشيلسي.. ومانشستر سيتي يطاردهما

تغلّبا على ليستر سيتي وبورنموث على الترتيب
الرابط المختصرhttp://cli.re/LZ2PZL

المصري محمد صلاح فشل في التسجيل لليفربول

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-09-2018 الساعة 19:23

انفرد نادي ليفربول الإنجليزي مؤقتاً بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم؛ إثر فوزه الصعب على مضيفه ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت السبت على ملعب "كينغ باور"، في افتتاح الجولة الرابعة من المسابقة المحلية.

تقدَّم الفريق الإنجليزي العريق، عن طريق السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقتين الـ10 والـ45، في حين سجّل الجزائري رشيد غزال هدف "أصحاب الأرض والجمهور" في الدقيقة الـ63، مستغلاً خطأً فادحاً من الحارس البرازيلي إليسون بيكر، الذي فشل في مراوغة المنافس.

وفشل النجم المصري المتألق محمد صلاح في هز الشباك؛ وهو ما أرجعه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى أزمته الشهيرة مع اتحاد الكرة في بلاده، على خلفية مطالبته بتوفير الأجواء المثالية للاعبي منتخب مصر خلال معسكراتهم التدريبية؛ تجنباً لما حدث في معسكر مونديال روسيا الذي أُقيم في الشيشان.

بهذه النتيجة، يتربع ليفربول على صدارة "البريميرليغ" بعدما حقق العلامة الكاملة بـ12 نقطة من 4 مباريات، في حين تجمّد رصيد ليستر سيتي عند النقطة السادسة بالمركز الثامن.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، حافظ تشيلسي على سجلّه المثالي في البطولة الإنجليزية؛ بفوزه الصعب على ضيفه بورنموث بهدفين نظيفين، على ملعب "ستامفورد بريدج".

وانتظر الفريق اللندني حتى منتصف الشوط الثاني من أجل هز شباك الضيوف؛ بفضل الجناح الإسباني بيدرو رودريغيز وصانع الألعاب البلجيكي في الدقيقتين الـ72 والـ85.

وبذلك، رفع تشيلسي رصيده إلى 12 نقطة من 4 مباريات في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدّر ليفربول، في حين تجمّد رصيد بورنموث عند النقطة السابعة بالمركز السادس.

وفي مباراة ثالثة ضمن الجولة ذاتها، تغلّب مانشستر سيتي على ضيفه نيوكاسل يونايتد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب "الاتحاد".

أحرز الجناح الإنجليزي رحيم سترلينغ الهدف الأول لـ"أصحاب الأرض والجمهور" في الدقيقة الثامنة، لكن دياندري يدلين منح نيوكاسل هدف التعادل في الدقيقة الـ30، لينتهي الشوط الأول بتعادل فريقي المدربَين الإسبانيَّين بيب غوارديولا ورافائيل بينيتيز.

وتمكن كايل والكر من وضع السيتي في المقدمة، بتسديدة صاروخية سكنت شباك الضيوف في الدقيقة الـ52، ليرتفع رصيد "السيتزن" إلى 10 نقاط بالمركز الثالث، في حين ظل نيوكاسل بالمركز الثامن عشر برصيد نقطة وحيدة.

مكة المكرمة