فوز قطر على السعودية في أبوظبي يُشعل "تويتر"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/67E9N3

الصحيفة أكدت أن السعوديين سعوا لتحشيد أكبر عدد من الجماهير خلال المباراة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-01-2019 الساعة 13:41

أشعل فوز منتخب قطر على السعودية بثنائية بيضاء، في آخر جولات المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات، موقع التغريدات القصيرة "تويتر".

البداية مع وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني؛ إذ أشاد بالإنجازات الرياضية القطرية، مؤكداً أنها مدعاة للفخر والاعتزاز، في إشارة إلى فوز "العنابي" على "الأخضر" في كأس آسيا، وتتويج السائق القطري ناصر العطية بلقب رالي داكار الصحراوي للمرة الثالثة في تاريخه.

بدوره هنّأ مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، بالانتصار المستحقّ لمنتخب بلاده قائلاً: "مبروك الفوز يا العنابي على السعودية وتصدّر المجموعة وبجدارة وفي أبوظبي".

وسارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، لولوة راشد الخاطر، على الدرب ذاته، حيث باركت "الفوز المستحقّ لقطر"، متمنية في الوقت ذاته التوفيق لجميع المنتخبات العربية المشاركة في النسخة الآسيوية الـ17.

وبكلمات بسيطة وجَّه رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، التهنئة لمنتخب بلاده، مبرزاً إحكام "العنابي" قبضته على صدارة المجموعة الخامسة.

 كما تغنّى الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، بفوز "العنابي" على السعودية قائلاً عبر حسابه بـ"تويتر": "لعبتم.. فأجدتم.. ففزتم بجدارة".

ولم تغب الأزمة الخليجية عن الموقعة العربية؛ إذ امتدح الإعلامي القطري، جابر الحرمي، فوز منتخب بلاده على السعودية، مؤكداً أن "بلاده الصغيرة جداً لقّنت السعودية درساً كبيراً جداً".

أما رئيس تحرير جريدة "استاد الدوحة" القطرية، ماجد الخليفي، فقد أكد أن "العنابي" كان على الوعد بعدما حقّق انتصاراً تاريخياً بمقاييس التحدّي والضغوط وشراسة المنافسة، واصفاً الفوز بأنه "انتصار بحجم شموخ قطر".

في الجهة المقابلة شنّت الجماهير السعودية هجوماً شرساً على منتخبها ووصفته بـ"الفاشل"، محمّلة المسؤولة للسلطات، وخاصة رئيس الرياضة المقال تركي آل الشيخ، الذي كان مسؤولاً عن كل كبيرة وصغيرة في الفترة الماضية، قبل إزاحته عن المشهد وتعيينه رئيساً لهيئة الترفيه.

وحقّقت قطر فوزها الثالث توالياً بالبطولة القارية لتتربّع على صدارة مجموعتها بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، في حين جاءت السعودية ثانية بـ6 نقاط، فيما حلّ منتخب لبنان ثالثاً بفوزه على كوريا الشمالية.

بذلك ضرب "العنابي" القطري، الثلاثاء المقبل، موعداً مع نظيره العراقي في الدور ثمن النهائي، في حين يصطدم المنتخب السعودي، الاثنين، بـ"الساموراي" الياباني ضمن الدور ذاته.

وجاءت المباراة في وقت تفرض فيه السعودية والإمارات والبحرين حصاراً خانقاً على قطر، منذ الخامس من يونيو 2017؛ بزعم دعم الأخيرة للإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة جملة وتفصيلاً وتؤكد أنها تواجه "سلسلة من الإجراءات تستهدف سيادتها والتنازل عن قرارها الوطني المستقل"

مكة المكرمة