فيفا: مونديال قطر سيكون تجربة فريدة وغير مسبوقة للمشجِّعين

الرابط المختصرhttp://cli.re/GD52zX

عيون العالم تتطلّع لكأس العالم قطر 2022

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 06-09-2018 الساعة 14:51

قال مدير مجموعة الدراسة الفنية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن بطولة مونديال قطر 2022 ستكون مميَّزة وتجربة فريدة وغير مسبوقة لمشجّعي كرة القدم.

جاءت تصريحات كارلوس ألبرتو بيريرا، مدرّب منتخب البرازيل سابقاً، خلال حوار أجراه معه موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأربعاء، تمهيداً لمؤتمر سينظّمه الاتحاد في الـ23 من الشهر الجاري، في العاصمة البريطانية لندن، لمناقشة النتائج التقنية والتكتيكية لبطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.

وأضاف: "تتّسم كل نسخة من بطولة كأس العالم بملامح خاصة، إلا أن البطولة في قطر ستكون فريدة من نوعها؛ لتمتّعها بخصائص لم نشهدها من قبل في بطولات كأس العالم، حيث سيحظى الزوار من مختلف دول العالم بفرصة الاطلاع على ثقافات مختلفة عند لقائهم في دولة مستضيفة ذات مساحة جغرافية صغيرة، علاوة على إتاحة الفرصة أمامهم لزيارة دول المنطقة والتعرّف على ثقافاتها وعاداتها".

واستدرك بيريرا حديثه بالقول: "أنا على يقين تامّ بأن دولة قطر ستكون على أتم الاستعداد، وستستضيف المنتخبات في استادات مميزة".

 

وتابع مدير مجموعة الدراسة الفنية التابعة لـ(فيفا): "بعد إسدال الستار على نسخة 2018 من البطولة في روسيا تستعدّ المنتخبات مجدَّداً لمرحلة التأهّل وخوض الطريق خلال السنوات الأربع المقبلة قبل انطلاق نسخة 2022 في قطر".

ورأى أن لدى المنتخب الفرنسي فرصاً جيدة، وأن المنتخب البرازيلي سيستقطب لاعبين جدداً، مشيراً إلى أن "دور المدرّبين خلال هذه المرحلة سيكون حيوياً للاستعداد لخوض منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022".

تجدر الإشارة إلى أن قطر نالت، في ديسمبر 2010، شرف تنظيم مونديال 2022، لتكون أول دولة "خليجية" و"عربية" و"شرق أوسطية" تظفر بحق استضافة النهائيات العالمية، وتعهّدت بتنظيم نسخة "مذهلة" و"استثنائية" هي الأفضل في تاريخ دورات كأس العالم.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية، من أجل استقبال مئات الآلاف من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة