في ليلة مونديالية.. السد يتُوّج بطلاً لكأس أمير قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kko4xj

أمير قطر يتوج قائد السد بـ"أغلى الكؤوس"

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-12-2020 الساعة 21:05
- ما أكثر الفرق المتوّجة بكأس أمير قطر؟

السد بـ17 لقباً.

- أين أقيمت المباراة النهائية للبطولة؟

استاد أحمد بن علي، رابع ملاعب مونديال قطر من حيث الجاهزية.

تُوّج نادي السد بطلاً لكأس أمير قطر لكرة القدم؛ إثر فوزه على العربي بهدفين مقابل هدف، مساء الجمعة، في المباراة النهائية التي دشنت رسمياً افتتاح رابع ملاعب مونديال قطر.

افتتح فريق المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز التسجيل مبكراً بهدف عن طريق مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح، في الدقيقة الثالثة، مستفيداً من تسديدة زميله الإسباني سانتي كازورلا.

وعادل العربي الكفة في الدقيقة الـ23 عن طريق الآيسلندي أرون إينار غونارسون، بعدما استغل حالة من الهرج والمرج داخل منطقة جزاء السد، ليودع الكرة في الشباك معلناً التعديل.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة أطلق كازورلا تسديدة أرضية زاحفة لتسكن شباك العربي، معلناً تقدم فريقه من جديد بثنائية مقابل هدف.

وفشل الفريقان في الوصول إلى الشباك طيلة مجريات الشوط الثاني، ليقبض رفاق القائد حسن الهيدوس على "أغلى الكؤوس".

وبلغ السد والعربي نهائي "أغلى الكؤوس" بعد فوزهما على الدحيل والمرخية بنتيجة (4-1) و(2-0) في مواجهتي الدور نصف النهائي من البطولة المحلية.

وتعيش الدولة الخليجية على وقع أفراح؛ إذ تحتفل باليوم الوطني الذي يصادف الـ18 من ديسمبر من كل عام، علاوة على فوزها بشرف تنظيم دورة الألعاب الآسيوية عام 2030، قبل أيام.

وكان الدحيل توج بلقب النسخة الماضية من كأس أمير قطر بفوزه على السد، في اللقاء الذي أقيم على هامش افتتاح استاد "الجنوب" المونديالي، في مايو 2019.

تجدر الإشارة إلى أن نادي السد يُعد أكثر الأندية فوزاً بالكأس الغالية برصيد 17 لقباً، مقابل 8 ألقاب للعربي، و7 للغرافة، و6 للريان، و4 للأهلي، و3 للدحيل ولقبين لـ"نادي قطر"، ولقب وحيد لـ"أم صلال".

 

مكة المكرمة