في مباراة بالدوري السعودي.. مسؤولان يتبادلان الكمامة!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b1onX2

سخرية واسعة على مواقع التواصل من الموقف

Linkedin
whatsapp
الأحد، 27-12-2020 الساعة 11:27

- المباراة كانت بين أي من الفرق السعودية؟

الشباب والباطن، وانتهت بفوز الشباب 3-1.

- كيف كانت ردود الأفعل على مواقع التواصل؟

الاستغراب طغى على تعليقات المغردين.

أثار مقطع فيديو لشخصين وهما يتبادلان كمامة على حدود الملعب أثناء مباراة في الدوري السعودي ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، حيث يعد خرقاً صارخاً للقوانين التي فرضتها وزارة الرياضة لمواجهة وباء كورونا.

ورصدت كاميرا القناة الناقلة للمباراة التي جرت، السبت، بين فريقي الشباب والباطن، شخصاً يقف أمام الحكم ويرتدي كمامته، ثم يخلع كمامته ليعطها لزميل له وارتداها الأخير بشكل سريع.

ويبدو من خلال الفيديو أن الشخصين من المسؤولين عن تنظيم المباراة، حيث ظهرا وهما قريبان من أرض الملعب.  

وأثار الفيديو ضجة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، حيث تم تناقله على نطاق واسع، بعد المباراة التي انتهت بفوز الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وكانت وزارة الرياضة أعلنت، في يونيو الماضي، عن الدليل الإرشادي لاستئناف النشاط الرياضي الذي جرى 4 أغسطس الماضي، والذي تضمن إجراءات عودة التدريبات والمباريات، والتي تمثلت في منع المصافحة والعناق بين اللاعبين، بالإضافة إلى منع تبادل القمصان.

وتضمن بروتوكول المباريات تخصيص مدخل لكل فريق، وتنظيم الدخول بشكل متباعد، مع منع التزاحم في ممرات الملعب وغرفة الملابس، بالإضافة إلى تقليل عدد الأعضاء غير المهمين بجانب المصورين، وتخصيص مساحة لا تقل عن مترين لكل مصور، وإلزام حكام تقنية الفار بلبس الكمامة طوال زمن اللقاء.

وقررت الوزارة تخصيص عمال نظافة لتطهير الأماكن التي كثر فيها التلامس؛ مثل قوائم المرمى، وإلزام جامعي الكرات بلبس الكمامات وتطهير الأيدي، والتشديد على تطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة بالاجتماعات والمؤتمرات الصحفية.

مكة المكرمة