في مباراة للتاريخ.. ديوكوفيتش يتُوّج "ملكاً" لويمبلدون

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gBVN3x

مباراة ديوكوفيتش وفيدرر استمرت قرابة 5 ساعات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-07-2019 الساعة 21:11

تُوّج الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، للمرة الخامسة في مسيرته الاحترافية، الأحد، بفوزه الماراثوني أمام السويسري المخضرم روجيه فيدرر، بثلاث مجموعات مقابل اثنتين،  بواقع (7-6، 1-6، 7-6، 6-4، 13-12).

ورفع ديوكوفيتش رصيده الى 16 في بطولات التنس الكبرى، حارماً الأخير من تعزيز رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجاً في ويمبلدون (8) والغراند سلام (20).

وكان فيدرر،  الذي يحتفل في سبتمبر بميلاده الـ38، يُمني النفس بتخطي رقم الأسترالي كين روزوول كأكبر بطل في تاريخ البطولات الكبرى (كان يبلغ 37 عاماً و62 يوماً حين توج عام 1972 ببطولة أستراليا)، لكنه سقط أمام ديوكوفيتش للمرة الخامسة توالياً والـ26 من أصل 48 مواجهة بينهما.

وبعد 4 ساعات و57 دقيقة، احتفظ "الإعصار" الصربي بلقبه في بطولة ويمبلدون، ليصبح  أول لاعب في العصر الحديث يتمكن من الدفاع عن لقبه بنجاح بعد تخطي حاجز الـ30 عاماً.

وكان ديوكوفيتش قد تأهل إلى النهائي بعد فوزه في نصف النهائي على الإسباني روبرتو باوتيستا (3-1)، فيما تأهل روجيه فيدرر، بعد تخطي الإسباني رافائيل نادال بثلاث مجموعات لمجموعة.

والسبت تُوّجت الرومانية سيمونا هاليب بلقب فردي السيدات بفوزها على الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامس بمجموعتين دون رد، في أقل من ساعة.

وباتت "هاليب" أول رومانية تظفر بلقب "ويمبلدون"، محققة لقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، بعد لقب "رولان غاروس" الفرنسية عام 2018.

مكة المكرمة