قائد "أسود الأطلس": لهذا السبب قررت اللعب في قطر

خلال مؤتمر تقديمه لاعباً رسمياً في صفوف الدحيل القطري
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L2wapz

بن عطية وقع عقداً مع بطل قطر لموسمين ونصف الموسم

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 05-02-2019 الساعة 21:49

أزاح قائد منتخب المغرب لكرة القدم المهدي بن عطية الستار عن أسباب انتقاله إلى صفوف الدحيل بطل الدوري القطري على حساب أندية عريقة في القارة الأوروبية.

وقال" بن عطية"، الثلاثاء، خلال مؤتمر تقديمه لاعباً رسمياً في صفوف الدحيل قادماً من يوفنتوس الإيطالي، إنه اختار اللعب لبطل قطر لكي ينشأ أطفاله في أجواء إسلامية، مطالباً الجميع باحترام قراره لأنه الأفضل له ولأسرته.

يرتبط قائد "أسود الأطلس" بسيدة فرنسية تُدعى "سيسيل"، وأنجب منها 4 أطفال.

وكشف المدافع الدولي المغربي عن تعرضه لانتقادات كبيرة من النقاد الرياضيين في بلاده عقب انتقاله للدحيل رغم حصوله على عرض للانضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأشار إلى أنه كان بإمكانه "الذهاب لأندية في الإمارات أو السعودية ولكنه فضّل التواجد مع نادي الدحيل"، لافتاً إلى أن هناك "الكثير من اللاعبين المغاربة الذين شاركوا مع المنتخب وتواجدوا مع الأندية الخليجية".

وشدد على أن مدرب منتخب بلاده الفرنسي هيرفي رينار يعرفه جيداً، مؤكداً انه سيحترم قرار الأخير في حال عدم دعوته لقائمة "أسود الأطلس".

وتعاقد الدحيل بطل النسختين الأخيرتين في الدوري القطري مع بن عطية لموسمين ونصف الموسم قابلة للزيادة، بحسب ما كشفه نائب رئيس النادي خليفة خميس السليطي.

وأتت رغبة النجم المغربي في الرحيل عن "البيانكونيري" من أجل اللعب بانتظام في النصف الثاني من الموسم الجاري، خاصة أن منتخب بلاده سيشارك صيف هذا العام في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تحتضنها مصر في الفترة ما بين يونيو ويوليو المقبلين.

وبات بإمكان الدولي المغربي المشاركة في تدريبات الدحيل تحت إمرة المدرب الجديد البرتغالي روي فاريا، الذي وقع هذا الشتاء عقداً يمتد عاماً ونصف العام من أجل خلافة التونسي نبيل معلول على مقاعد البدلاء.

تجدر الإشارة إلى أن بن عطية صاحب الـ31 عاماً كان قد انضم إلى يوفنتوس آتياً من بايرن ميونيخ الألماني، عام 2016، حيث قدّم مستويات مميزة قبل أن يخسر مكانه للثنائي ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيليني، هذا الموسم.

مكة المكرمة