قارب "سلطنة عُمان" يستعد للقب مرسيليا بعد فوزه بروما

ماكميلان: كان الفوز بكأس روما مصدر سعادة كبيرة للفريق

ماكميلان: كان الفوز بكأس روما مصدر سعادة كبيرة للفريق

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 01-09-2015 الساعة 19:24


يستعد طاقم قارب "سلطنة عُمان" لخوض المرحلة الختامية من سلسلة جي.سي32، التي ستقام نهاية سبتمبر/أيلول المقبل، في فرنسا، بعد فوزه بكأس روما في المرحلة السابقة.

واختتم طاقم عمان للإبحار على متن القارب "سلطنة عمان" شهراً حافلاً بالإنجازات؛ بعدما استطاعوا، الأحد الماضي، الظفر بلقب كأس روما في سلسلة سباقات "جي.سي 32" للقوارب الشراعية، ووسعوا بذلك فارق صدارتهم بثلاث نقاط عن منافسهم فريق ألينجي السويسري في المركز الثاني.

وكان ألينجي الخصم الأصعب في معادلة السباقات، خاصة في اليوم الأخير الذي شهد سيطرة استثنائية لفريق ألينجي، ولكنه ارتكب خطأ عند انطلاق السباق قبل الأخير، ممّا أفسح فرصة للقارب العماني للحفاظ على صدارة السباقات.

ويتكون فريق عمان للإبحار المشارك في سباقات جي.سي32 من العماني ناصر المعشري، والربان البريطاني لي ماكميلان، وبيت جرينهال، وإيد سميث، وأليستر ريتشاردسون.

وتأتي مشاركة مشروع عمان للإبحار في هذا السباق انسجاماً وتواصلاً لمشاركاته المتميزة في سلسلة سباقات الإكستريم 40 الشراعية، التي ساهمت في الترويج للسلطنة في العديد من المحطات السياحية المهمة مثل سنغافورة، أستراليا، المملكة المتحدة، الصين، تركيا، روسيا، ألمانيا، فرنسا، حيث تمر سباقات "جي سي 32" بعدد من المحطات الأوروبية، التي تقع ضمن الأسواق المهمة التي تستهدفها وزارة السياحة.

وبحسب البحّار العماني ناصر المعشري الذي يتولى مسؤولية مقدمة القارب، فإن مرحلة كأس روما تركت أثراً عميقاً في نفوس البحّارة؛ وذلك لأن الظروف الجوية في ميناء "سيفيتافيتشيا" منحت البحّارة فرصاً كثيرة للطيران بالقوارب على أجنحتها الغاطسة.

في حين علق الربان البريطاني لي ماكميلان على مجريات سباقات كأس روما: "كان يوماً عصيباً بالفعل! كان فريق ألينجي يمضي كالمسعور من فوز إلى آخر، ولكننا لم نكن بعيدين عنهم وكنا دائماً ضمن المقدمة بين المراكز الثانية والثالثة، ولكن انقلبت موازين القوى عندما ارتكب فريق ألينجي خطأ عند انطلاق السباق قبل الأخير، وأفسح لنا المجال للسيطرة في السباق الأخير الذي خضناه ببعض الاسترخاء".

وأضاف ماكميلان: "كان الفوز بكأس روما في إيطاليا مصدر سعادة كبيرة للفريق، وبفضل ذلك أصبحت صدارتنا للترتيب العام في السلسلة أكثر طمأنة من ذي قبل".

ومع إسدال الستار على مرحلة كأس روما، تستعد القوارب لخوض المرحلة الختامية من سلسلة جي.سي32، التي ستقام بتاريخ 30 سبتمبر/أيلول وحتى 3 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل، في مرسيليا بفرنسا.

مكة المكرمة