قارة آسيا ترشّح كويتياً لرئاسة الاتحاد الدولي للسباحة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3EBmdX

المرشح الكويتي لرئاسة الاتحاد الدولي للسباحة حسين المسلم

Linkedin
whatsapp
السبت، 08-08-2020 الساعة 19:23

  

رشّح الاتحاد الآسيوي  للسباحة الكويتي حسين المسلم، للمنافسة على منصب رئيس الاتحاد الدولي للعبة والتي ستجرى على هامش الجمعية العمومية لمجلس إدارة الاتحاد، المزمع عقدها في يونيو 2021، بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويشغل "المسلم" حالياً منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة (فينا)، ومن المتوقع أن ينافس نظيره الإيطالي باولو باريليي، الذي يرأس الاتحاد الأوروبي للعبة إلى جانب منصبه كنائب لرئيس الاتحاد الدولي.

وفي حال فوزه بالانتخابات سيخلف "المسلم" الرئيسَ الحالي للاتحاد، الأوروغوياني خوليو ماليوني، وستمتد ولايته حتى العام 2025.

وكان الاتحاد الآسيوي قد كشف عن قائمة المرشحين لانتخابات الاتحاد الدولي عن القارة الصفراء بعد انتهاء الموعد النهائي يوم الخميس الماضي.

وضمَّت قائمة المرشحين حسين المسلم لمنصب رئيس الاتحاد الدولي، والصينية جي هونغ زو لمنصب نائب الرئيس لقارة آسيا. كما ترشح لعضوية مجلس الإدارة، العُماني طه الكشري، والكازاخي أندري كريوكوف، والياباني دايتشي سوزوكي، والهندي فيريندرا نانافاتي.

ومن المقرر أن تعقد الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي اجتماعاتها الدورية في السابع من نوفمبر المقبل، بالعاصمة العُمانية مسقط.

وإلى جانب منصبه كنائب أول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة وأمين سر للجنة الأولمبية الكويتية، يتقلّد "المسلم" مناصب رفيعة أخرى، منها: المدير العام وعضو المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للسباحة.

ويتقلد المرشح الكويتي أيضاً مناصب عديدة في لجان اللجنة الأولمبية الدولية واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك)، بالإضافة إلى كونه ممثل الكويت في دورات الألعاب الأولمبية الدولية منذ عام 1980 وحتى الآن.

مكة المكرمة