قاهر ديوكوفيتش بطلاً لـ"قطر إكسون موبيل" للتنس

تغلّب على التشيكي توماس بيرديتش
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GXnNxm

باوتيستا أطاح بديوكوفيتش في "المربع الذهبي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-01-2019 الساعة 22:23

تُوّج الإسباني روبرتو باويتستا آغوت بلقب بطولة "قطر إكسون موبيل" للتنس، للمرة الأولى في تاريخه؛ بفوزه مساء السبت على منافسه التشيكي توماس بيرديتش، في المباراة النهائية التي احتضنها مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش.

وتغلّب باويتستا آغوت على بيرديتش بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع (6-4، 3-6، 6-3)؛ ليظفر بـ"الصقر الذهبي"، لأول مرة في مسيرته الاحترافية.

وكان باويتستا آغوت، المصنَّف السابع للبطولة والـ24 عالمياً، قد بلغ الدور النهائي؛ بعدما حقق المفاجأة وأطاح بالنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، وفاز عليه بمجموعتين مقابل واحدة.

أما بيرديتش، فقد تغلّب في "المربع الذهبي" على الإيطالي ماركو تشيكيناتو، المصنف الرابع، بمجموعتين نظيفتين.

وتُعدّ بطولة "قطر إكسون موبيل"، التي انطلقت عام 1993، إحدى أقوى البطولات العالمية، وتُعد باكورة بطولات هذا الموسم، كما أنها جزء من سلسلة بطولات رابطة مُحترفي التنس ذات النقاط الـ250، كما حصلت على جائزة أفضل بطولة بفئة النقاط الـ250 في 2017، للمرة الثانية بتاريخها، بعد حصولها على تلك الجائزة في 2015.

وتمنح بطولة قطر، التي تقام في يناير من كل عام، فرصة ذهبية للاعبين للاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، التي تُقام في مدينة ملبورن الأسترالية بعد أسبوعين فقط.

مكة المكرمة