قبل "نزال القرن".. 5 معلومات مُثيرة عن المسلم "نورمحمدوف"

يتدرب مع الدب.. ويرفض شرب الخمر
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GdJpym

الملاكم الروسي لم يعرف طعم الهزيمة في 26 نزالاً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-10-2018 الساعة 18:20

يترقّب عشاق "الفنون القتالية" -على أحرّ من الجمر- نزال الإيرلندي كونور ماكغريغور والروسي حبيب نورمحمدوف، المقرّر إقامته السبت المقبل، في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، على لقب بطل العالم للوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة "يو إف سي".

وأطلقت وسائل الإعلام العالمية لقب "نزال القرن" على المواجهة المرتقبة بين "النسر" الروسي الذي يمتلك سجلاً خالياً من الهزائم في 26 نزالاً، وبين ماكغريغور الذي خسر 3 مرات في 24 نزالاً.

Related image

وبعيداً عن الملاكم الإيرلندي بتصرّفاته وتصريحات الغريبة، لا يعرف الجمهور الكثير عن الملاكم الروسي المعروف بهدوئه خارج حلبة النزال، فما هي أبرز 5 أشياء تُميز نورمحمدوف.

يتدرّب مع الدبّ

نُشر على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية مقطع لحبيب عندما كان طفلاً وهو يقاتل دباً صغيراً مقيّداً أهداه له والده عندما كان صغيراً.

يرفض شرب الخمر

قبل انطلاق المؤتمر الصحفي المخصّص لتقديم الملاكمين قبل النزال وضع الملاكم الإيرلندي زجاجة كحول، وسكب كأساً لحبيب، لكن الأخير كان ردّه قاسياً؛ فقال: "لم يسبق لي أن شربت الكحول أبداً.. اخرس مع مشروبك النجس".

تدريبات شاقّة في الطبيعة

حبيب نجل عسكري سابق في الجيش السوفييتي، خصّص الطابق الأرضي من منزله لإنشاء نادٍ لتدريب الشباب في منطقته، وكانوا يتدرّبون بشكل قاسٍ جداً في الطبيعة، معتمدين على أدوات موجودة في الغابات.

صديق رونالدو

قبل إحدى مباريات الدوري الإسباني في الموسم المنصرم، التقى نورمحمدوف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأهداه الأخير قميصه.

في المقابل منح "الملك الروسي" رونالدو "قبعته البيضاء" الشهيرة التي يخرج بها عادة حبيب قبل كل نزال، واللافت أن رونالدو وقتها ألقى "تحية الإسلام" على حبيب، قائلاً: "السلام عليكم".

مكروه من تنظيم "داعش"

 لديه أكثر من 8 ملايين متابع على صفحاته وحساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وكل نزال يخوضه يُتابع بشكل واسع في بلاده، ورغم أنه مسلم ملتزم فإنه مكروه ودائم الانتقاد من تنظيم الدولة، الذي نشر مقطعاً انتقد فيه "الذين يقاتلون من أجل المال ولا يقاتلون من أجل الإسلام"، في إشارة إلى نورمحمدوف.

مكة المكرمة