قرارات غير مسبوقة تطول الكرة السعودية.. تعرّف عليها

آل الشيخ أصدر سلسلة من القرارات

آل الشيخ أصدر سلسلة من القرارات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-09-2017 الساعة 19:21


أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، سلسلة من القرارات التي تطول الكرة السعودية؛ أبرزها تغيير مسمى دوري جميل إلى "الدوري السعودي للمحترفين".

وقال آل الشيخ، في مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء، في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، بصحبة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت، إن لديه طموحاً كبيراً ورغبة أكبر في رفع اسم السعودية في المحافل الدولية.

وكشف آل الشيخ عن القرارات التي تم اتخاذها؛ إذ كان أبرزها تغيير مسمى "دوري جميل"، وإطلاق اسم الدوري السعودي للمحترفين على مسابقة دوري الأندية الممتازة.

كما تم رفع مكافآت كأس الملك (كأس خادم الحرمين الشريفين) إلى 10 ملايين ريال للمركز الأول، و5 ملايين ريال للمركز الثاني، علاوة على إطلاق اسم الأمير "فيصل بن فهد" على منافسات دوري الدرجة الأولى، ليصبح "دوري الأمير فيصل بن فهد".

وألغيت بطولة كأس ولي العهد اعتباراً من الموسم الحالي، وأُطلق مسمّى كأس ولي العهد على المباراة التي تجمع بطلي الدوري والكأس؛ أي إنها ستصبح التسمية الجديدة لكأس السوبر السعودي.

اقرأ أيضاً :

منذ بلوغ كأس العالم.. 10 أيام دراماتيكية تهز الكرة السعودية

وكشف آل الشيخ عن تغيير مسمّى دوري الأمير فيصل بن فهد لفئة الأولمبي، ليصبح "الدوري الأولمبي"، على أن تتم إعادة هيكلة مسابقات الفئات السنية بنهاية الموسم، كما وجه بتشكيل لجنة لوضع الحلول بشأن تراكم مكافآت الحكام؛ بناء على ما رفعه رئيس الاتحاد السعودي للعبة.

وأشار إلى تكليف الاتحاد السعودي لكرة القدم بتقديم دراسة حول إيجاد برنامج متخصص لابتعاث المدرّبين الوطنيين وفق معايير دقيقة، إلى جانب الموافقة على تسجيل لاعب واحد من مواليد المملكة خلال فترة التسجيل القادمة للموسم الحالي لأندية المحترفين ولاعبي الأندية الأولى.

وشدد على ضرورة البدء بدراسة عاجلة لمستشفى الأمير "فيصل بن فهد" للطب الرياضي، وإعادة فتحه وتشغيله، والعمل على استقطاب أفضل الكوادر، علاوة على تقديم دراسة خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً حول تحسين بيئة الملاعب، وترقيم المقاعد وربطها بالتذاكر الإلكترونية.

ونوه بضرورة إكمال إجراءات إطلاق اتحاد الإعلام الرياضي بهدف تنظيم كل ما يخص هذا الجانب وفقاً للائحة المتفق عليها.

وحث آل الشيخ مركز التحكيم الرياضي على سرعة البتّ في قضية اللاعب عوض خميس، وفقاً للأنظمة واللوائح المعمول بها في المركز، وإحالة قضية انتقال اللاعب محمد العويس إلى هيئة الرقابة والتحقيق؛ لكي يتخذ اتحاد كرة القدم الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضاً :

"البنفسجية" تواصل نجاحاتها وتحتفظ بحقوق بطولات اليويفا الكبرى

ومطلع سبتمبر الجاري، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قراراً بإعفاء محمد آل الشيخ من منصبه، وتعيين تركي آل الشيخ رئيساً جديداً لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

وتُعد الهيئة العامة للرياضة الجهة المسؤولة عن جميع الأنشطة الرياضية في المملكة العربية السعودية.

مكة المكرمة