قرار جديد للاتحاد الإماراتي بشأن النشاط الكروي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oJvrvX

من أحد لقاءات الدوري الإماراتي قبل التأجيل

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-04-2020 الساعة 20:12

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الأحد، تمديد تعليق النشاط الكروي في البلاد، حتى إشعار آخر، في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال اتحاد الكرة الإماراتي، في بيان رسمي اطلع عليه "الخليج أونلاين"، في "تويتر"، إنه تقرر "تمديد تعليق نشاط كرة القدم في الدولة اعتباراً من تاريخه وحتى إشعار آخر ، على أن يتم تقييم الوضع ومراجعته".

وأوضح أن القرار يشمل "جميع المسابقات التي يُنظمها اتحاد الكرة ورابطة المحترفين الإماراتية وأنشطة المنتخبات الوطنية ولجنتي كرة القدم للسيدات والصالات والأكاديميات الخاصة وغيرها".

وكان اتحاد اللعبة قد أعلن تجميد النشاط في منتصف مارس الماضي 4 أسابيع، وألغى في بداية أبريل الجاري مسابقات المراحل السنية المختلفة، وأكد أنه سيدرس لاحقاً مستقبل دوري المحترفين وبقية المنافسات الكروية.

وفي بداية أزمة انتشار الفيروس التاجي ارتأت دول قطر والسعودية والإمارات استمرار النشاط الرياضي، ولكن بمدرجات خالية من الجماهير، قبل أن تعلقها لفترة مؤقتة، وسط آمال معلقة -وإن بدت ليست كبيرة- باستئنافه خلال الفترة المقبلة.

وبحسب آخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة الإماراتية فقد بلغ عدد مصابي كورونا في الدولة الخليجية 3736، فيما وصلت حالات الشفاء إلى 588، إلى جانب 20 وفاة سجلت حتى الآن.

جدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا زاد بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران؛ بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة