قرار عُماني يحسم مصير الأنشطة الرياضية.. إليك التفاصيل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YXXkVz

القرار يسري بداية من منتصف مارس حتى إشعار آخر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 14-03-2020 الساعة 19:32

أعلنت سلطنة عُمان، السبت، تعليق الأنشطة الرياضية كافة بالبلاد؛ في خطوة احترازية للحيلولة دون تفشي فيروس "كورونا المستجد"، الذي اجتاح أكثر من نصف دول العالم.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية، أن وزارة الشؤون الرياضية أعلنت وقف وتجميد الأنشطة والفعاليات الرياضية والشبابية كافةً، التي تقيمها جميع الهيئات الرياضية العاملة في السلطنة.

وأوضحت الوكالة أن القرار جاء "تماشياً وتنفيذاً للجنة العليا المكلفة بحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا".

وبينت أن تعليق الأنشطة الرياضية يبدأ اعتباراً من الأحد (15 مارس) وحتى إشعار آخر.

وسجلت سلطنة عُمان، حتى لحظة إعداد هذا الخبر، 20 إصابة بفيروس كورونا، كما أعلنت عن تماثل 9 حالات للشفاء، وفق أرقام وزارة الصحة العُمانية.

واتخذت السلطات العُمانية عدداً من الإجراءات والتدابير للحد من انتشار الفيروس، منها تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية كافةً شهراً، كما أوقفت جميع التأشيرات السياحية لجميع الدول، وإيقاف الفعاليات والأنشطة في البلاد.

كما قررت السلطات العُمانية "منع تقديم الشيشة في المرافق كافةً المصرح لها. وأوصت بعدم السفر إلى خارج السلطنة إلا للضرورة القصوى، واتباع الإجراءات الوقائية في أثناء الشعائر الدينية والتجمعات الأسرية والاجتماعية وعدم ارتياد دور السينما.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا؛ إذ بلغ عدد المصابين نحو 150 ألفاً، إضافة إلى أكثر من 5600 وفاة.

وزاد الانتشار بدول الخليج مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة معها.

مكة المكرمة