قرار قطري بعودة الجماهير إلى الملاعب وفق ضوابط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3E33w5

اشتراط الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي في الملعب

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 11-08-2020 الساعة 18:50
- متى ستعود الجماهير القطرية إلى الملاعب؟

منتصف أغسطس الجاري.

- ما أبرز الإجراءات والضوابط المحددة التي أَقِرَّت لحضور المباريات؟

الحصول على تذكرة إلكترونياً للدخول إلى الملعب، ومنع اصطحاب الأطفال دون 12 عاماً.

تستعد الجماهير القطرية للعودة إلى مدرجات الملاعب بعد انقطاعٍ دامَ عدة أشهر؛ بسبب التدابير الوقائية التي اتخذتها السلطات القطرية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر، يوم الثلاثاء، السماح بعودة الجماهير لمدرجات الملاعب، بشكل تدريجي.

وذكرت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن الخطوة ستبدأ من الجولة الحادية والعشرين المقبلة من دوري نجوم قطر (QNB)، والتي ستقام منتصف شهر أغسطس الجاري.

وأوضحت أن القرار اتُّخذ بالتعاون مع الجهات المعنية، مشيرة إلى أن عودة الجماهير ستكون بعدد محدود من التذاكر لكل مباراة ووفق الإجراءات الاحترازية المُتبعة.

وحددت مؤسسة دوري نجوم قطر الإجراءات والضوابط المحددة لكل مباراة للحفاظ على أمن الجميع وسلامتهم، ومن ضمنها "حصول كل فرد على تذكرة للدخول إلى الملعب، ستكون إلكترونياً فقط، مع منع اصطحاب الأطفال دون 12 عاماً".

وشددت على أن من الضروري التزام جميع الحضور بوضع الكمامات، واستخدام تطبيق احتراز (الرمز الأخضر)، والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي في الملعب، مشيرة إلى أن هذه المرحلة ستتبعها عدة مراحل، وتتم في ضوء ذلك دراسة الوضع وتقييمه وفقاً لآخر المستجدات.

وكانت "الأولمبية القطرية" قد أوقفت، منتصف مارس الماضي، جميع الأنشطة الرياضية المحلية في مختلف الألعاب والرياضات؛ في إطار إجراءات الدوحة الاحترازية للحد من انتشار كورونا.

وعادت منافسات المسابقات المحلية في قطر للموسم الحالي (2019-2020)، من 24 يوليو الماضي، وستستمر حتى 26 أغسطس من العام الجاري.

مكة المكرمة