قرار قطري جديد بشأن مصير النشاط الرياضي في البلاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/bx3dR8

مباراة بين السد والدحيل في قطر (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 14-04-2020 الساعة 22:12

مددت اللجنة الأولمبية القطرية، الثلاثاء، تعليق النشاط الرياضي المحلي حتى نهاية الشهر الجاري، في ضوء انتشار فيروس "كورونا المستجد" والإجراءات الوقائية للحد منه.

وقالت "الأولمبية القطرية"، في بيان رسمي، اطلع "الخليج أونلاين" عليه: إن القرار جاء "حرصاً على سلامة المنتسبين للهيئات والمؤسسات الرياضية كافة والمجتمع".

وأوضحت أن القرار يأتي "استكمالاً للجهود التي تبذلها قطر لاتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة، للحد من انتشار فيروس كورونا، وتماشياً مع وزارة الصحة العامة بتجنب التجمعات في الأماكن العامة، وتنفيذاً للقرارات الصادرة من اللجنة الوطنية لمكافحة هذا الفيروس".

وهذا التأجيل هو الثالث من نوعه؛ إذ أوقفت الدولة الخليجية النشاط الرياضي منتصف مارس الماضي، لمدة أسبوعين، قبل أن يتم تمديده حتى منتصف أبريل الحالي.

وأعلِنَ سابقاً عن إيقاف وتأجيل أنشطة الفئات السِّنية حتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة العامة بقطر تسجيل 197 حالة إصابة جديدة مؤكدة، ليرتفع الإجمالي إلى 3428، في حين وصلت حالات الشفاء إلى 373 بعد تعافي 39 حالة.

وتسبب فيروس كورونا في إيقاف مختلف الأنشطة الرياضية بالعالم، منها دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، وكأس الأمم الأوروبية، و"كوبا أمريكا" إلى صيف عام 2021، كما تسبب في خسائر مادية هائلة لعديد من الأندية والاتحادات.

وحتى لحظة كتابة الخبر (14 أبريل)، تجاوز عدد مصابي "كورونا" حول العالم مليوناً و983 ألفاً، توفي منهم أكثر من 125 ألفاً، في حين تعافى أكثر من 466 ألفاً آخرين.

مكة المكرمة