قرعة كأس آسيا للشباب تُسفر عن صدام قطري-إماراتي

قطر والإمارات في المجموعة الأولى

قطر والإمارات في المجموعة الأولى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 18-05-2018 الساعة 18:27


أسفرت قرعة بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم للشباب تحت 19 عاماً، التي سُحبت الجمعة، عن مجموعات قوية ومثيرة خلال دور المجموعات (الدور الأول)، الذي يشهد مشاركة 5 دول عربية.

وشهدت المجموعة الأولى صداماً عربياً_عربياً؛ بوقوع قطر والإمارات إلى جانب إندونيسيا (مستضيف البطولة)، والصين تايبيه، في حين جاء منتخب اليابان (حامل اللقب) في المجموعة الثانية التي وصفت بـ"الحديدية"، برفقة منتخبات العراق وتايلاند وكوريا الشمالية.

وجاء منتخب الأردن في المجموعة الثالثة إلى جانب فيتنام وأستراليا وكوريا الجنوبية، في حين أوقعت القرعة منتخب السعودية (وصيف النسخة الأخيرة) في المجموعة الرابعة، بجانب منتخبات طاجيكستان والصين وماليزيا.

وتقام البطولة القارية خلال الفترة ما بين 18 أكتوبر و4 نوفمبر المقبلين، حيث تشهد 31 مباراة قوية على مدار 18 يوماً.

وتم تقسيم المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة على 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

اقرأ أيضاً :

قطر والسعودية والأردن والعراق إلى نهائيات كأس آسيا للشباب

وتحصل المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى "المربع الذهبي" في البطولة القارية على بطاقات تمثيل القارة الآسيوية في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً، التي تحتضنها بولندا العام المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن التصفيات القارية للشباب أقيمت بعد توزيع المنتخبات إلى 10 مجموعات، حيث صعد أبطالها مباشرة إلى النهائيات الآسيوية، إلى جانب أفضل 5 منتخبات حلّت في المركز الثاني في المجموعات الـ10.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة