قرعة "كأس أمير قطر" تسفر عن مواجهات قوية

من مراسم سحب قرعة كأس أمير قطر 2018

من مراسم سحب قرعة كأس أمير قطر 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-04-2018 الساعة 18:39


سُحبت، الأربعاء، قرعة النسخة السادسة والأربعين من بطولة "كأس أمير قطر" لكرة القدم، بمشاركة 16 نادياً، حيث تنطلق منافساتها في الـ 23 من أبريل الجاري، في حين تختتم بالمباراة النهائية المقرّرة إقامتها في الـ 19 من مايو المقبل.

وأسفرت القرعة عن 4 مباريات قوية في المرحلة الثانية من بطولة "كأس أمير قطر"؛ إذ يلتقي الأهلي مع مسيمير، و"نادي قطر" مع الوكرة، والخريطيات مع الشيحانية، والمرخية مع الشمال.

اقرأ أيضاً :

تجاوزت كل العقبات.. هكذا أفشلت قطر خطط سحب مونديال 2022

وتتأهّل أربعة أندية من الدور الثاني إلى الدور الثالث من البطولة المحلية؛ حيث سيواجه الفائز من مباراة الأهلي ومسيمير نظيره السيلية، بينما يلتقي الفائز من مباراة "نادي قطر" والوكرة مع العربي، في حين يصطدم الفائز من مباراة الخريطيات والشيحانية مع فريق "أم صلال"، وأخيراً يلتقي الفائز من مباراة المرخية والشمال مع "نادي الخور".

وبذلك تتأهل أربعة أندية إلى المرحلة الرابعة من المسابقة، وهي المرحلة التي ستعرف مواجهات بين الأندية المتأهلة وبين أصحاب المراكز الأربعة الأولى في "دوري نجوم QNB"؛ وهي: الدحيل، والسد، والريان، والغرافة.

DagSGrYXcAA9ASi

وشاركت في القرعة أندية دوري المحترفين، البالغ عددها 12 نادياً، بالإضافة إلى أربع فرق من أندية دوري الدرجة الثانية، حيث تم توزيع الأندية في القرعة وفقاً لتصنيفها وترتيبها.

تجدر الإشارة إلى أن السد يحمل لقب النسخ الثلاث الماضية؛ بعدما فاز بنهائي البطولة الأخيرة على حساب الريان (2-1) في افتتاح استاد "خليفة الدولي" بُحلته المونديالية، ليظفر "الزعيم" بكأس البطولة للمرة الثالثة على التوالي، والـ 15 في تاريخه.

مكة المكرمة