قرعة نارية للنسخة الأولى لدوري أمم أوروبا.. تعرّف عليها

ألمانيا تصطدم بفرنسا وهولندا.. وإسبانيا ضد إنجلترا

ألمانيا تصطدم بفرنسا وهولندا.. وإسبانيا ضد إنجلترا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-01-2018 الساعة 18:41


أسفرت قرعة النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، التي سُحبت الأربعاء، في مدينة لوزان السويسرية، عن مجموعات نارية.

وأوقعت قرعة البطولة الجديدة، التي ستحلّ محل المباريات الودّية الدولية، ألمانيا في مجموعة ساخنة برفقة فرنسا وهولندا في المجموعة الأولى، أما إسبانيا فقد اصطدمت بإنجلترا وكرواتيا في المجموعة الرابعة، ضمن منافسات دوري القسم الأول.

وضمّت المجموعة الثانية منتخبات بلجيكا وسويسرا وآيسلندا، وووقعت منتخبات البرتغال وإيطاليا وبولندا في المجموعة الثالثة.

أما دوري القسم الثاني؛ فقد ضمّت المجموعة الأولى منتخبات سلوفاكيا وأوكرانيا وجمهورية التشيك، وشملت المجموعة الثانية منتخبات روسيا والسويد وتركيا.

أما المجموعة الثالثة فقد عرفت وقوع منتخبات النمسا والبوسنة والهرسك وإيرلندا الشمالية، في حين ضمّت المجموعة الرابعة منتخبات ويلز وإيرلندا والدنمارك.

وفي دوري القسم الثالث؛ ضمّت المجموعة الأولى منتخبات اسكتلندا وألبانيا و"إسرائيل"، بينما ضمّت المجموعة الثانية منتخبات المجر والنرويج وفنلندا وإستونيا.

أما المجموعة الثالثة فضمّت منتخبات سلوفينيا واليونان وبلغاريا وقبرص، بينما شملت المجموعة الرابعة منتخبات رومانيا وصربيا والجبل الأسود وليتوانيا.

وفي دوري القسم الرابع؛ ضمّت المجموعة الأولى منتخبات جورجيا ولاتفيا وكازخستان وأندورا، وضمّت المجموعة الثانية منتخبات روسيا البيضاء ولوكسمبورغ ومولدوفا وسان مارينو.

أما المجموعة الرابعة فشملت منتخبات أذربيجان وجزر فارو ومالطا وكوسوفو، بينما ضمّت المجموعة الرابعة منتخبات مقدونيا وأرمينيا وليشتنشتاين وجبل طارق.

وقسمت المنتخبات الـ 55 بالقارّة على 4 مستويات؛ طبقاً لترتيبها في تصنيف الاتحاد الأوروبي، بعد نهاية التصفيات القارية المؤهّلة لكأس العالم 2018، مع عدم وضع نتائج الملحق الأوروبي الفاصل في الاعتبار.

وضمّ المستوى الأول 12 منتخباً؛ هي صاحبة المراكز الـ 12 الأولى في التصنيف، ووزّعت على 4 مجموعات بكل منها 3 منتخبات، وينطبق هذا أيضاً على فرق المستوى الثاني، والذي يضم المنتخبات صاحبة المراكز الـ 12 التالية في التصنيف.

وتُقام الجولة الأولى من دور المجموعات في أيام السادس والسابع والثامن من سبتمبر المقبل، في حين تُقام الجولة الثانية من 9 وحتى 11 من نفس الشهر.

ويتأهّل أصحاب المراكز الأولى إلى "المربع الذهبي" وصولاً إلى النهائي لتحديد البطل، بينما تهبط المنتخبات الأربعة التي تتذيّل مجموعاتها إلى دوري الدرجة الثانية.

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

وينتظر الفائز من المستوى الأول باقي المتأهلين من المستويات الثلاثة الأخرى، ثم خوض مباريات أخرى حتى يتم حسم الفائز النهائي بالبطولة ليتأهّل إلى بطولة اليورو المقبلة، وفي حال كان المنتخب تأهل بالفعل إلى بطولة أمم أوروبا، يتأهّل الوصيف بدلاً منه.

وتجرى قرعة الأدوار النهائية، مطلع ديسمبر المقبل، على أن تُقام فعاليات هذا الدور من الخامس إلى التاسع من يونيو 2019.

مكة المكرمة