قريباً بالسعودية.. قضاة الملاعب من "الجنس اللطيف"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Le12e1

سمح للسعوديات بدخول الملاعب مطلع 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-04-2019 الساعة 23:55

تتسارع وتيرة التغيير في المملكة العربية السعودية في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد محمد؛ إذ يعمل الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية على تجهيز حَكمات للمشاركة في الاستحقاقات الكروية المقبلة.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية، أن الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية يعمل بقوة على تجهيز حَكمات في بطولات كرة القدم النسائية بالمملكة، ودوريات الجامعات التي تجري سنوياً.

وأضافت الصحيفة السعودية، أن القرار الجديد ياتي من منطلق "الاهتمام والدعم اللذين تجدهما الرياضة النسائية في المملكة، وتعزيزاً لصحة المرأة من جهة وتمكينها من جهة أخرى".

وأشارت إلى أن الاتحاد السعودي للعبة أطلق 3 دورات للنساء في مدن جدة والرياض والدمام، في إطار المرحلة الأولى من سلسلة دورات حكام معتمدة للفتيات في المملكة لتأهيلهن لتولي مهمة "قضاة الملاعب".

وكانت السعودية قد نظمت بالمنطقة الشرقية هذا العام بطولة كروية نسائية خليجية، بمشاركة 16 فريقاً محلياً وخليجياً، حيث شهدت ظهور أول معلقة رياضية سعودية.

وتشهد "السعودية الجديدة" تغييرات اجتماعية "دراماتيكية" غير مسبوقة، على غرار السماح بدخول النساء إلى ملاعب الكرة، وتشجيع فرقهن المفضلة، فضلاً عن السماح لهن بقيادة السيارة.

وإضافة إلى ذلك، رُفع الحظر الذي كان مفروضاً على تنظيم الحفلات الغنائية والفنية، فضلاً عن البدء بتدشين دُور للسينما، ووقوف المرأة على خشبة المسرح ممثِّلةً أمام الرجل، لأول مرة منذ 50 عاماً، وبث التلفزيون الرسمي أغاني لـ"أم كلثوم"، والسماح بتدريس التربية البدنية في مدارس البنات.

كما اعتاد السعوديون منذ أشهر على رؤية سلسلة من الفعاليات الرياضية والموسيقية والترفيهية غير المسبوقة، بينها إقامة حفلات لفرق ومغنين عرب وغربيين، إضافة إلى عروض "أوبرا"، ومهرجان لموسيقى الجاز، بتنظيم من هيئة الترفيه التي يرأسها تركي آل الشيخ المستشار بالديوان الملكي، والمقرب بشدة من محمد بن سلمان.

مكة المكرمة