قطبا لندن على أعتاب نصف نهائي الدوري الأوروبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GYqbEj

آرسنال تخطى نابولي بثنائية دون رد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 12-04-2019 الساعة 00:23

اقتربت أندية آرسنال وتشيلسي من إنجلترا وفالنسيا الإسباني وبنفيكا البرتغالي من بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بفضل الانتصارات التي حققها الرباعي مساء الخميس، في ذهاب دور الثمانية.

البداية مع آرسنال الذي تغلّب على ضيفه نابولي الإيطالي بهدفين دون رد، أحرزهما الويلزي آرون رامسي والسنغالي كاليدو كوليبالي خطأً بمرمى فريقه، في الدقيقتين الـ15 و26.

ويكفي الفريق اللندني الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى الهزيمة بفارق هدف إياباً، من أجل ضمان وجوده في "المربع الذهبي" لـ"يوروبا ليغ".

وعاد جاره تشيلسي بفوز ثمين من ملعب سلافيا براغ التشيكي بهدف نظيف، أحرزه الإسباني ماركوس ألونسو، في الدقيقة الـ86.

وخطف فالنسيا الإسباني فوزاً قاتلاً من معقل مواطنه فياريال، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب "لاسيراميكا".

تقدم فالنسيا في الدقيقة السادسة، عن طريق البرتغالي جونزالو غويديس، قبل أن يتعادل المخضرم سانتي كازورلا لفياريال من ركلة جزاء في الدقيقة الـ36.

وأحرز الدنماركي دانييل فاس هدفاً ثانياً لفالنسيا، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، وأضاف غويديس الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع .

وحقق بنفيكا البرتغالي فوزاً غير مطمئن على ضيفه إنتراخت فرانكفورت الألماني، بأربعة أهداف لهدفين، في مباراة كان بطلها الشاب جواو فيليكس، الذي سجّل "هاتريك".

وتقام مباريات الإياب من دور الثمانية الخميس المقبل، لتحديد أضلاع "المربع الذهبي" من البطولة الثانية في القارة الأوروبية على صعيد الأندية.

مكة المكرمة