قطريان ضمن قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في عالم كرة القدم

نجاحات إدارية ورياضية لافتة لناصر الخليفي

نجاحات إدارية ورياضية لافتة لناصر الخليفي

Linkedin
whatsapp
السبت، 22-07-2017 الساعة 16:35


اختير قطريان بارزان ضمن قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في عالم كرة القدم، وفقاً لتقرير نشرته شبكة "ESPN" العالمية.

وفي التفاصيل، حل رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، في المركز العشرين في قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في عالم "الساحرة المستديرة".

كما تصدر الخليفي قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في فرنسا، من حيث كونها تمارس نشاطاً كروياً على مستوى دوريات في كرة القدم.

ولم يكن الخليفي القطري الوحيد في قائمة الشخصيات الرياضية الأكثر تأثيراً؛ إذ جاء الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث (اللجنة المنظمة لمونديال قطر)، حسن الذوادي، في المركز الثامن والعشرين؛ باعتباره وجهة عالمية مؤثرة في طريق مونديال 2022، علاوة على أنه يشدد مراراً وتكراراً على أن كأس العالم فرصة ثمينة لتوحيد الشعوب.

اقرأ أيضاً :

نيمار إلى PSG.. هل يفعلها الخليفي ويبرم "صفقة القرن" الكروية؟

وبرزت هذه القائمة بعد أيام قليلة من إعلان شبكة قنوات "بي إن سبورت" تمديد حصولها على حقوق البث الحصري لبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي حتى عام 2021.

ونجح الخليفي في نقل نجاحات "البنفسجية" من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى الساحات العالمية؛ إذ باتت "بي إن سبورت" تبث باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، فضلاً عن العربية منذ توليه منصب "الرئيس التنفيذي".

وفي ظل رئاسة الخليفي لنادي العاصمة الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان فرض هيمنة بالطول والعرض على مختلف المسابقات المحلية في فرنسا، بعد غيابه عن منصات التتويج سنوات طويلة.

وبات النادي الباريسي لاعباً رئيسياً في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وكان قاب قوسين أو أدنى من الإطاحة ببرشلونة الإسباني في الدور ثمن النهائي من النسخة الماضية، لولا "الريمونتادا التاريخية" التي قام بها رفاق البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي في موقعة الإياب.

اقرأ أيضاً :

"البنفسجية" تواصل نجاحاتها وتحتفظ بحقوق بطولات اليويفا الكبرى

وشهدت القائمة تراجعاً لافتاً لعدد من الشخصيات الكروية البارزة على المستوى العالمي، على غرار الفرنسي ميشيل بلاتيني، الذي سبق له أن احتل المركز الأول على رأس القائمة، ويعاني من عقوبة الإيقاف منذ "زلزال الفساد الذي ضرب الفيفا".

وهذه المرة احتل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، السويسري جياني إنفانتينو المركز الأول، متفوقاً على الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، الألماني كارل هاينز رومينيغه، في حين دخل رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، ألكسندر سيفيرين، القائمة محتلاً المركز الثالث.

أما على صعيد اللاعبين فقد جاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الأول، والسابع على مستوى جميع الشخصيات الرياضية.

مكة المكرمة