"قطري" يتوّج كأفضل فارس في آسيا لعام 2017

الفارس القطري علي بن خالد

الفارس القطري علي بن خالد

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-09-2017 الساعة 16:41


اختار الاتحاد الآسيوي للفروسية القطري علي بن خالد أفضل فارس في القارة الصفراء؛ تقديراً لجهوده الكبيرة والمستويات التي يقدمها في البطولات التي يخوض منافساتها بشكل منتظم.

وجاء اختيار الفارس القطري من قبل الاتحاد الآسيوي للفروسية، على هامش اجتماعه الهام الذي عُقد الجمعة في العاصمة الفرنسية باريس، حيث ترأس الاجتماع حمد بن عبد الرحمن العطية.

وخلال الاجتماع تم اختيار فارسين من كل رياضة من رياضات الفروسية؛ بناءً على النتائج والمستويات، حيث تم الاستناد إلى عدة معايير من أجل اختيار الأفضل في "قفز الحواجز"، و"الترويض" و"قوة التحمل"، و"رياضة الأيام الثلاثة".

وساهمت النتائج اللافتة التي حققها الفارس القطري علي بن خالد، خلال العام الحالي، في "غلوبال تور" و"كأس العالم" التي شارك فيها، علاوة على تألقه في أولمبياد ريو دي جانيرو، التي أقيمت في أغسطس 2016، حيث كان قاب قوسين أو أدنى من حصد ميدالية "تاريخية"، في اختياره "الأفضل في القارة الآسيوية".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

وعقب اختياره "أفضل فارس في آسيا"، غرد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، جوعان بن حمد آل ثاني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" قائلاً: "إنجاز آخر للرياضة القطرية.. مبروك لبطل الفروسية علي بن خالد آل ثاني فوزه بلقب أفضل فارس في آسيا! كفو بو خالد".

مكة المكرمة