"قطري" يحرز لقب أفضل "ملاح" في الشرق الأوسط لعام 2017

الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية يُكرم "الكواري"

الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية يُكرم "الكواري"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 03-12-2017 الساعة 15:36


كرّم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر الكواري، الفائز بلقب جائزة أفضل ملاح "مساعد السائق" في بطولة الشرق الأوسط للموسم 2017 من الاتحاد الدولي للسيارات.

ونال الكواري الجائزة بعد تمكنه من الفوز مع السائق الكويتي مشاري الظفيري بلقب فئة "MRC2" في رالي الأردن، وإنهاء بطولة الشرق الأوسط في المركز الثاني بالترتيب العام خلف السائق القطري ناصر العطية ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل.

ورغم أن الكواري لم يخض مع الظفيري في بطولة الشرق الأوسط إلا جولة واحدة وهي رالي الأردن؛ نظراً لارتباطه بالمشاركة مع السائق القطري عادل حسين في بطولة العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري"، إلا أنه تساوى مع أكثر من ملاح في الفوز بلقب جولة واحدة، ولكن الاتحاد الدولي رجح كفة السائق القطري؛ لأنه حقق الفوز في الرالي الأطول.

اقرأ أيضاً :

القطري "معتز برشم" أفضل رياضي في العالم

رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، قال في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء القطرية، إن ناصر الكواري أثبت أنه ملاح عالمي سواء خلال مشاركته مع الظفيري في بطولة الشرق الأوسط، أو مشاركته مع عادل حسين في بطولة العالم، مؤكداً أنه يتمتع بإمكانيات كبيرة تؤهله إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل.

وشدد المناعي على أن الكواري ساهم بصورة كبيرة في حصول البطل القطري عادل حسين على وصافة بطولة العالم للراليات الصحراوية "كروس كانتري" لهذا العام، لافتاً إلى أنه ظهر أيضاً بصورة مميزة في الجولة الأولى من بطولة قطر للسيارات السياحية.

اقرأ أيضاً :

إسرائيليون بالسعودية.. تطبيع رياضي يطلّ برأسه بين الرياض وتل أبيب

بدوره قال الكواري إن 2017 كانت سنة ناجحة للغاية، حيث قدم خلالها أداءً مميزاً طوال الموسم، مشيراً إلى أن هذه الجائزة ستكون بمثابة الحافز القوي لمواصلة العمل والجهد من أجل الحفاظ على اللقب في الموسم المقبل.

وأضاف أنه سيشارك مع السائق القطري عادل حسين في بطولة العالم للراليات الصحراوية "الكروس كانتري" خلال الموسم المقبل، لافتاً إلى أنه "سيبذل قصارى جهده من أجل أن يكون الملاح الأفضل دائماً"، قبل أن يؤكد بأنه لا يخطط حالياً "للتحول من ملاح إلى سائق في المستقبل".

تجدر الإشارة إلى أن "الملاح" أو مساعد السائق يُعد هو المسؤول عن توجيه السيارة من مكان لآخر خلال السباقات، ويملك من المقومات والقدرة التي تجعله يحدد مكان السيارة في أي وقت.

مكة المكرمة