قطري يحصد الذهب ببطولة العالم لفن الألعاب القتالية

البطل القطري كان المشارك العربي الوحيد في البطولة العالمية

بطولة العالم أقيمت في إنجلترا بمشاركة أكثر من 9 دول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-10-2018 الساعة 15:55

تُوّج القطري ناصر محمد العطية بالميدالية الذهبية في الوزن الثقيل (قتال) في بطولة العالم لفن الألعاب القتالية "تانق سو دو"، التي أقيمت في إنجلترا بمشاركة أكثر من 9 دول؛ إثر تغلّبه في المباراة النهائية على الأسترالي راين استيفنس بـ4 نقاط مقابل نقطتين ليحصد ميدالية "المعدن النفيس".

بدوره قال رئيس الاتحاد الرياضي العسكري القطري، العميد يوسف دسمال الكواري، إن العطية تمكن من أن يفرض نفسه وسط نخبة من الرياضيين المميزين في هذه اللعبة في أول مشاركة له، متمنياً له التوفيق في مستقبل مشاركته في البطولات الدولية.

وأشار إلى أن هذا التتويج يُعد بداية لتكوين فريق قطري من أجل المشاركة به في هذه الرياضة التي وصفها بـ"الجديدة".

أما البطل المتوج فقال: إن "(تانق سو دو) هي رياضة في فن القتال، وتُعد رياضة عسكرية حربية كورية المنشأ ترتكز على حركات دفاعية مقتبسة من عدة رياضات في الدفاع والقتال".

وأوضح أنه كان المشارك العربي الوحيد في البطولة التي شهدت مشاركة كبيرة من أبرز الدول في العالم، على غرار أمريكا وإنجلترا واليونان التي شاركت بوفود كبيرة، حيث ضم كل منتخب 20 لاعباً، فضلاً عن مشاركة دول لاتفيا وماليزيا وأستراليا وإيرلندا وقطر.

ولفت إلى أن مشاركته كانت في أعلى وأصعب تصنيف في البطولة، ويتعلق الأمر بالوزن الثقيل الذي يبدأ من 80 كيلوغراماً فما فوق، مشيراً إلى أنه لم يكن يتوقع الحصول على الذهب في أول مشاركة دولية.

وذكر أنه استعد للمشاركة في البطولة العالمية لمدة تُقارب 6 أشهر في أمريكا، مشدداً في الوقت ذاته على أنه رفض الانضمام إلى المنتخب الأمريكي في البطولة بسبب عدم انضمام الاتحاد القطري في تلك الفترة إلى الاتحاد الدولي لهذه الرياضة الذي يضم 20 دولة حالياً.

مكة المكرمة