قطر: الإبداع التكنولوجي أحد القيم الأساسية لمونديال 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4dN9P3

الرئيس التنفيذي لمونديال "قطر- 2022" لكرة القدم ناصر الخاطر

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 23-06-2021 الساعة 14:45

ماذا قال الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022 عن التكنولوجيا؟

إن العالم يعيش حالياً على وقع جائحة كورونا التي غيرت طرق العمل، وجعلت التحول الرقمي "أمراً حيوياً للبقاء على قيد الحياة".

ما أهمية البيانات في مونديال؟

مسؤول "جوجل" في المنطقة قال إن جمع البيانات يساعد في اتخاذ الكثير من القرارات.

قال الرئيس التنفيذي لمونديال "قطر- 2022" لكرة القدم، ناصر الخاطر، اليوم الأربعاء، إن الإبداع التكنولوجي يعد أحد القيم الأساسية للمونديال، مشيراً إلى أن التحول الرقمي أصبح ضرورة في ظل الجائحة.

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "إرث الأحداث الرياضية الكبرى"، عقدت على هامش منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع بلومبيرغ، والذي انطلق يوم الاثنين الماضي.

وأوضح الخاطر أن العالم يعيش حالياً على وقع جائحة كورونا التي غيرت طرق العمل وجعلت التحول الرقمي "أمراً حيوياً للبقاء على قيد الحياة".

ولفت إلى أن المؤسسات التي تفوقت في التحول الرقمي "نجحت في مواصلة نموها"، مضيفاً: "إنه واحد من السمات والميزات الرئيسية خلال وبعد فترة الوباء".

وقال الرئيس التنفيذي للمونديال: "نحن الآن في الجيل الثاني والثالث من تكنولوجيا تبريد الملاعب التي أصبحت أكثر فعالية بكثير"، مضيفاً: "ستكون أداة ووسيلة مفيدة للدول القريبة من خط الاستواء والتي تستضيف أحداثاً رياضية وترفيهية كبرى".

من جهته قال عبد الرحمن الذهيبان، المدير العام لشركة "جوجل كلاود" في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، إن مونديال قطر سيؤثر بقوة على أهمية البيانات، مشيراً إلى أن "جوجل كلاود" سيوفر البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بالمونديال.

وأضاف: "نحن نأخذ كأس العالم 2022 بجدية كبيرة، وقد أعلن مؤخراً أن قطر ستستضيف أول مركز لخدمات جوجل كلاود في المنطقة".

وأوضح الذهيبان أن العديد من الأحداث التي يجري تنظيمها تقوم بجمع معلومات وبيانات. وقال إن هذه البيانات "ستساعد في اتخاذ العديد من القرارات".

وقال إن "جوجل" تأخذ هذه المسألة بجدية كبيرة، مضيفاً: "إننا نعتقد أن الأمر يدور حول البيانات وتوفير أحدث التكنولوجيات المصحوبة بذكاء اصطناعي" .

ولفت إلى أن التحولات الكبيرة التي يشهدها العديد من دول المنطقة جعلت البيانات بمنزلة "نفط جديد للمنطقة".

وأضاف: "الأحداث الكبرى التي يتم تنظيمها مثل كأس العالم 2022 في قطر، والألعاب الآسيوية 2030، ستكون بمنزلة منصة للحصول على البيانات".

وأعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الاثنين الماضي، انطلاق "منتدى قطر الاقتصادي" بنسخته الأولى بالتعاون مع وكالة بلومبيرغ الأمريكية للأنباء، وبحضور دولي وإقليمي واسع.

وحمل المنتدى شعار "آفاق جديدة للغد"، وسيستمر بين 21 و23 يونيو 2021، بمشاركة واسعة لرؤساء دول وحكومات، إضافة إلى أكثر من 100 متحدث من جميع أنحاء العالم.

مكة المكرمة