قطر.. السد ينقض على الصدارة والدحيل يحقق "ريمونتادا"

حامل اللقب قلب تأخره أمام "نادي قطر" إلى فوز مثير بالشوط الثاني
الرابط المختصرhttp://cli.re/Ljmbbw

السد رفع رصيده إلى 10 نقاط متقدماً على السيلية والعربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 02-09-2018 الساعة 19:25

قفز نادي السد إلى صدارة الدوري القطري لكرة القدم؛ بفوزه العريض على حساب ضيفه الشيحانية، في المباراة التي أقيمت الأحد على استاد "جاسم بن حمد"، في الجولة الرابعة من المسابقة المحلية.

أنهى "الزعيم" السداوي الشوط الأول من المباراة برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها الهدّاف الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة الثالثة، والشاب المتألق أكرم عفيف في الدقيقتين الثامنة والـ40، إضافة إلى هدف أحرزه بوعلام خوخي في الدقيقة الـ14.

وفشل السد في إضافة المزيد من الأهداف بالنصف الثاني من اللقاء، لتنتهي المباراة بفوز رفاق القائد الإسباني تشافي هيرنانديز برباعية دون رد.

بهذه النتيجة، ارتقى "الزعيم" إلى صدارة "دوري نجوم QNB" برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة عن السيلية والعربي، بينما تجمد رصيد الشيحانية عن النقطة الرابعة بالمركز الثامن.

يأتي هذا الانتصار العريض، بعد أيام قليلة من تألق الفريق القطري في دوري أبطال آسيا؛ إذ وضع قدماً في نصف نهائي المسابقة بفوزه الثمين في عقر دار استقلال طهران الإيراني (3-1) بذهاب دور الثمانية، قبل موقعة الإياب المقررة إقامتها في الـ17 من سبتمبر الجاري.

وفي ختام مباريات الجولة، قلب الدحيل حامل اللقب تأخره أمام مضيفه "نادي قطر" بهدفين إلى فوز مثير بثلاثية في اللقاء الذي أقيم على استاد "خليفة الدولي" بحلته المونديالية.

أنهى "نادي قطر"، الذي يلعب ضمن صفوفه المهاجم الكاميروني المخضرم صامويل إيتو، الشوط الأول متقدماً بهدفين بتوقيع أحمد معين والسوري أسامة أومري في الدقيقتين الـ38 و43.

وانتفض فريق المدرب التونسي نبيل معلول في الشوط الثاني بثلاثة أهداف، جاءت عن طريق البرازيلي دودو (خطأ بمرمى فريقه) والكوري الجنوبي نام تاي هي ومحمد مونتاري، في الدقائق الـ56 و68 و85.

وقفز الدحيل إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، متأخراً بفارق الأهداف عن السد، في حين تجمد رصيد نادي قطر عند 3 نقاط في المركز التاسع.

 

تجدر الإشارة إلى أن السد يُعد أكثر الفرق تتويجاً بالدوري القطري بواقع 13 لقباً، في حين يحمل الدحيل لقب النسختين الأخيرتين. 

مكة المكرمة