قطر.. الكشف عن صورة جديدة لاستاد الريان المونديالي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Wn1wyo

استاد الريان أحد الملاعب الثمانية التي ستستضيف بطولة كأس العالم في قطر

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 13-05-2020 الساعة 23:53

أزاحت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، الأربعاء، الستار عن أحدث صورة لاستاد الريان، أحد الملاعب الثمانية التي ستستضيف بطولة كأس العالم قطر 2022.

ونشرت اللجنة عبر حسابها في موقع "تويتر" صورة لاستاد الريان، وأرفقتها بتعليق كتبت فيه: "معقل الأسود الجديد.. استاد الريان المونديالي".

ويُبنى استاد الريان الجديد في موقع استاد أحمد بن علي، وفقاً للجنة العليا للمشاريع والإرث، وستتزين واجهته الخارجية المتموجة برموز تمثل الثقافة القطرية بكل روعة.

وتعكس المرافق المحيطة بالاستاد طبيعة قطر، حيث تأخذ شكل الكثبان الرملية، في دلالة على الطابع الصحراوي الجميل الممتد غربي البلاد.

وأوضحت اللجنة أن الاستاد يستقي صفاته من منطقة الريان التي تحتضنه، والتي تتميز بموقع جغرافي محاذٍ للصحراء، مما يجعلها أكثر حرصاً على المحافظة على الطبيعة ومصادرها التي لطالما اكتسبت أهمية كبرى في حياة أهل المنطقة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية.

وافتتحت قطر ملعبي خليفة الدولي في مايو 2017، وبعد عامين تم افتتاح ملعب الجنوب، وهما أول ملعبين يتم الإعلان عن جاهزيتهما التامة لاستضافة مباريات المونديال، كما أن ملعب الجنوب يعد أول ملعب يتم تشييده من النقطة صفر في منطقة الوكرة جنوبي قطر.

وسيشهد العام الحالي (2020) افتتاح 3 ملاعب؛ وهي الريان والبيت والمدينة التعليمية، والأخير ستقام عليه مباريات الدورة الدولية الرباعية التي تقام في قطر، والتي تضم منتخبات البرتغال وكرواتيا وبلجيكا وسويسرا.

وبعد هذه الملاعب سيتم افتتاح ملعب الثمامة في بداية العام المقبل، ويعقبه ملعبا راس أبو عبود ولوسيل، حتى تكون جميع الملاعب الثمانية جاهزة قبل عام كامل على انطلاق كأس العالم.

مكة المكرمة